أمام الدعوات المتزايدة باستقالته.. جورج قرداحي يطلقها مدوية: ” استقالتي غير واردة “

أكتوبر31,2021
93 171208 lebanon saudi arabia crisis george

محمد القندوسي

في رده على طلب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي له بالإستقالة، خرج وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يومه الأحد بتصريح لقناة “الجديد” الفضائيو، أكد من خلالها أن “استقالته من الحكومة في الوقت الراهن غير واردة.”

وكانت تصريحات جريئة صدرت في وقت سابق على لسان قرداحي، يسئ بها دولتي السعودية والإمارات ويتهم فيها الطرفان بالإعتداء على اليمن، وإثارة البلبلة والنعرات والفتن في نقاط متعددة من العالم.

وقد سبق للوزير قرداحي أمس السبت أن اجتمع  بالبطريرك الراعي الذي التمس منه بتغليب مصلحة لبنان فوق أيّ “مصلحة أخرى”، وذلك حفاظا على العلاقات المتميزة مع الدلدول العربية والخليجية خصوصا.

وارتباطا بدعوة جماعية، طالب رؤساء وزراء لبنان السابقون وزير الإعلام جورج قرداحي للاستقالة على خلفية الأزمة مع دول الخليج العربي، كما دعاه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى “اتخاذ القرار المناسب“.

وفي تغريدة غير مباشرة على حسابه بموقع تويتر أشار السفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري، إلى أيادٍ خفية تقف وراء تعنت قرداحي على الإساءة لدول الخليج، و”خطيئته” تجاه الشعب اليمني.

وقال البخاري في تغريدته، دون ذكر قرداحي بالاسم: “المُخْطِئُ لا يَرْتَكِبُ الخَطِيئةَ إِلاَّ بِإرادةٍ مُسْتَتِرَة …” قالَها جُبران فسمِعها العالَم!!! ذلك هو أديبُ الكلمةِ، في إشارة إلى الأديب اللبناني الراحل جبران خليل جبران.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، فسر في تصريحات أمس السبت، دوافع  إساءة قرداحي، بالرضوخ لهيمنة حزب الله على مقاليد الأمور بلبنان.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *