أخر الأخبار
الأربعاء. مايو 8th, 2024

إقليم صفرو : مصالح الوزارة وصلوها الملفات وبغينا إلتفاتة من الوزير الإستقلالي ” نزار بركة ” لفك العزلة على ساكنة الجبل .

أغسطس12,2022
IMG 20220812 WA0016

رشيد كداح 

تعاني ساكنة الجبل إقليم صفرو  العديد من المشاكل من بينها صعوبة التنقل بين الدواوير و المرافق الحيوية من قبيل السوق الأسبوعي المدارس و المستوصفات نموذج على ذلك تراب جماعة ” أهرموموا و إغزران ”  التي تحيط بها تضاريس وعرة وتزداد معانات الساكنة في موسم الثلوج . 

في  هذا الصدد أقدم النائب البرلماني ” الشبشالي إدريس ” ما من مرة مند بداية السنة التشريعية إلى إختتامها بمجلس النواب البرلمان المغربي بتقديم  أسئلة شفوية ، مداخلة و تعقيب حول ” أوضاع البنية التحتية لإقليم صفرو وخاصة شق الطرقات والمسالك الوعرة ” إد طالب الجهات المسؤولة  بتقويتها إصلاحها ترميمها وحتى إمكانية برمجة مشاريع  و إخراج الشق المبرمج منها لأرض الوجود لفائدة إقليم صفرو .

 

مناشدا الوزير ” نزار بركة” الذي يدافع عن العدالة المجالية وله إهتمام كبير بساكنة الجبل ويبدل مجهودات كبيرة لن ينكرها أحد ، في مقولة له  بقبة البرلمان ” راه إقليم صفرو مهمش السيد الوزير شوف لجيهتنا ” . 

وفي شق آخر حسب مصادرنا و بتدخل من النائب البرلماني الشبشالي رفقة رئيس جماعة إغزران و السلطات المحلية تم تسخير آليات الجماعة من أجل فك العزلة عن ساكنة الجبل وأن الأشغال سارية المفعول بعد مطالبتهم بإصلاح ما يمكن إصلاحه  في إنتظار الحلول الجدرية التي ستباشرها الوزارة  والتي بلغ إلى علمنا أن مصالحها توصلت بالملفات .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *