ساكنة المسيرة 3 بمراكش: تشتكي من تجاوزات مقهى للقمار تحولت إلى مقهى للشيشة

أبريل20,2024
IMG 20240420 WA0004

 مراكش/ إبراهيم أفندي 

 

طالبت ساكنة حرف (ب) بحي المسيرة 3 التابع ترابيا لمقاطعة المنارة بمراكش، من والي جهة مراكش آسفي و والي الأمن، بالتدخل لحمايتهم من مقهى للقمار و رهان سباقات الخيول تحولت إلى مقهى للشيشة لا تغلق أبوابها وتشكل خطرا على سلامة و صحة ساكنة الحي.

 

وأكدت الساكنة المتضررة من المقهى المذكورة، أن المقهى كانت سابقا تزاول نشاط رهان سباقات الخيول لسنين وذلك إلى حدود الأشهر الأخيرة، أي بعد مرحلة إنتقالات رجال ونساء السلطة المحلية، حيث تحولت إلى مقهى لإستهلاك الشيشة و تدخين أنواع شتى من التبغ والمعسل جهارا، في ظل صمت السلطات المعنية التي لم تتدخل في الموضوع.

 

وأضاف المتضررون، أن المقهى أضحى مرتعا لعدد من الشابات و الشباب الذين تكتظ بهم المقهى، ما حول حياة أسر المنازل المجاورة إلى كابوس و رعب حقيقيين، رغم شكايات بعض المواطنين الشفوية إلى أعوان السلطة و رجالاتها التابعين للملحقة الإدارية الإنارة و باشوية الحي الحسني بمقاطعة المنارة مراكش.

 

و تناشد الساكنة المسؤولين التدخل العاجل لحمايتهم من أضرار هذه المقهى التي لا تكتفي بإشاعة الضجيج و الموسيقى العالية و الأدخنة، بل تتعدى ذلك بالعنف الذي يمارسه روادها على ساكنة المنازل المجاورة و التحرش بقاطنيها.

 

و شدد المتضررون على ضرورة إقفال هذا المحل الذي لا يحترم القانون ووضع حد للضرر الذي يتعرضون له، تطبيقا للقانون و إحقاقا للعدالة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *