أخر الأخبار
الخميس. مايو 9th, 2024

الخميسات تحتضن المعرض السنوي للصناعة التقليدية

ديسمبر16,2023
IMG 20231216 WA0002

نورالدين بولعكور/ الخميسات .

تحتضن مدينة الخميسات في الفترة الممتدة بين 16 إلى 24 دجنبر المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالخميساتمن تنظيم غرفة الصناعة التقليدية الرباط سلا القنيطرة .
و ستعرف نسخة هذا السنة التي تحتضنها ساحة المسيرة الخضراء بالخميسات مشاركة 80 حرفياً.

في حين سيشكل المعرض فرصة عمل لعرض منتجات الحرف اليدوية وتحسين دخل الحرفيين.كما يتيح للجمهور اكتشاف الجوانب الجمالية المتعددة للمنتجات الحرفية المغربية. تعرض الأجنحة بشكل خاص منتجات النسيج التقليدية، والطرز، وترصيع الزجاج، والسيراميك، والسجاد، والخشب المنحوت، وغيرها من منتوجات الصناعة التقليدية.

يتيح هذا الحدث للحرفيين من المنطقة تبادل خبراتهم مع زملائهم من مدن أخرى في المملكة. وتشكل الصناعة التقليدية عالماً متعدد الأوجه يجمع بين الابتكار والتقاليد، ومن هنا الاهتمام بالحفاظ عليه من خلال التكوين المهني. وسيتميز المعرض، الذي يهدف إلى أن يكون مساحة للقاء والتبادل بين الحرفيين، بتنظيم العديد من المؤتمرات والموائد المستديرة. وسيتم تنظيم ندوات صحفية على هامش الحدث من قبل العارضين، بهدف التعرف على الإنجازات التي تم تحقيقها في القطاع الحرفي. ويعرض المعرض نماذج محلية هامة من صنع حرفيي المنطقة، وهو تعبير عن ثقافة زمورية راسخة في الزمن وفي علاقة دائمة مع التقاليد المغربية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *