الدارالبيضاء .. توقيع إتفاقيات شراكة من أجل دعم المشاريع الإبتكارية

ديسمبر4,2021
20211204 022447

الدارالبيضاء _ مع الحدث :

جرى بالعاصمة الإقتصادية توقيع اتفاقيات شراكة جمعت عددا من المؤسسات والمقاولات، وذلك من أجل دعم المشاريع الإبتكارية .

هذه الشراكة ، التي تم التوقيع عليها مؤخرا بمركز الإبتكار ونقل التكنولوجيا بالدارالبيضاء ، تروم نقل التكنولوجيا بين حاملي المشاريع الإبتكارية من جهة والفاعلين الإقتصاديين في القطاع الصناعي من جهة ثانية .

ويأتي توقيع هذه الشراكات ، في إطار مشروع عمل “مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا”، الذي عمل على بلورته رفقة شركائه، والرامي إلى تعزيز مجالات الشراكة والتعاون بين الجامعة كفاعل أكاديمي منتج للمشاريع الإبتكارية في جميع الميادين، وبين المقاولات التي تعبر عن استعدادها لإحتضان هذه المشاريع، واستثمار الأفكار وتحويلها إلى منتجات صناعية قابلة للتسويق .

حضر حفل التوقيع، السيدان محمد الطالبي رئيس جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء بالنيابة، ومنير الريفي مدير “مركز الإبتكار ونقل التكنولوجيا” ، وعمداء الكليات ومدراء المدارس العليا التابعة لنفس الجامعة، وحاملو المشاريع ، وكذا الأساتذة الباحثون المشرفون أكاديميا عليها، إضافة إلى مسؤولين من الشركات والمؤسسات الممولة لهذه المشاريع ، والمؤسسات الصناعية التي تبنتها من أجل التصنيع .

وبالمناسبة ، قدم حاملو المشاريع الستة الذين تم انتقاؤهم في وقت سابق، أمام الحضور، أوراقا تقنية حول مشاريعهم، حيث نالت استحسان الحاضرين، الذين نوهوا بمبادرة المركز وكل الشركاء، من أجل فسح المجال أمام كل الأشخاص الذاتيين والمعنويين، لتقديم مشاريعهم الإبتكارية .

ويمنح المركز لأصحاب المشاريع ضمن هذا المشروع، فرصة الإحتضان والمواكبة العلمية والتقنية لمشاريعهم الإبتكارية، وكذا الإستفادة من شبكة الشراكات التي يتوفر عليها المركز، وكل ذلك بهدف تثمين المشاريع وتنفيذها وصولا الى مرحلة الإنتاج والتسويق .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *