السفير الأمريكي يوقع على خريطة المغرب بصحرائه بلا خط “وهمي” من طنجة إلى الكويرة

ديسمبر13,2020
IMG 20201213 150830

 

مع الحدث.متابعة

 

في سياق تفعيل القرار الرئاسي الأمريكي الذي يقضي بالاعتراف بالسيادة المغربية الكاملة على صحرائه، اعتمدت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس السبت، خريطة رسمية جديدة للمملكة تضمّ كافة أقاليم الصحراء المغربية.

وفي سابقة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، “وقع” السفير الأمريكي في الرباط، دافيد فيشر، على خريطة للمغرب لا يظهر فيها ذلك الخط “الحدودي” الوهمي من صحرائه، كما حذفت الولايات المتحدة الأمريكية هذا “الخط” الوهمي الذي يفصل المملكة عن أراضيها الصحراوية.

وشدّد دافيد فيشر، في تصريح صحافي، على أن الخريطة الجديدة تمثيل ملموس للقرار الرئاسي الذي أعلنه ترامب قبل يومين والقاضي بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، كما أكد فيشر أنه سيتم، إضافة إلى هذا الإجراء، إعلان مجموعة من القرارات الأسبوع المقبل، في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المغرب وأمريكا.

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرسوما رئاسيا تعترف بموجبه الولايات المتحدة بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه، كما قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية في مدينة الداخلة، ستقوم بالأساس بمهام اقتصادية، لتشجيع الاستثمارات الأمريكية والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، علما أن المشاريع الأمريكية المننتطر إطلاقها في المنطقة بالأساس ستوجه إلى سكان الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *