السيد عامل إقليم سطات إبراهيم أبو زيد يتفقد محطات وآبار الجماعة لتزويد الساكنة بالماء الشروب 

فبراير21,2024
IMG 20240221 WA0027

 

متابعة عماد وحيدال سطات

قام صباح هذا اليوم الثلاثاء20فبراير،  السيد عامل إقليم سطات إبراهيم أبو زيد، مرفوقًا بالسيد الكاتب العام لعمالة سطات، بجولة تفقدية في محطات مختلفة بعين سطات وآبار الجماعة المتواجدة في بعض الأحياء المدينة لتزويد الساكنة بالماء الشروب .

IMG 20240221 WA0030

هذه الجهود تأتي في إطار الاهتمام الشديد من عامل الإقليم بضمان استدامة الموارد المائية وتحسين جودة الحياة للمواطنين في إقليم سطات.

أعطى السيد عامل إقليم سطات إبراهيم أبو زيد، والذي يعتبر همه الأكبر توفير الماء الشروب لسكان سطات، أولوية قصوى لتفقد الإجراءات الاحترازية المتخذة لتفادي أزمة العطش المتوقعة. في هذه الجولة، وجه الضوء بشكل خاص على أهمية تعزيز وتطوير مصادر المياه الطبيعية والتحكم في استخدامها بشكل مستدام، وذلك من خلال تحسين البنية التحتية لتوزيع المياه وتشجيع مشاريع التحلية وإعادة تدوير المياه،وتقوية النقط التي ستوضع كأحتياط لمواجهة المضاعفات السلبية لمشكل الماء الصالح للشرب .

IMG 20240221 WA0028

بالإضافة إلى ذلك، تم التركيز على تعزيز التوعية بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها بين السكان، من خلال حملات توعوية وتثقيفية في المدارس والمجتمعات المحلية. وتم أيضًا استعراض السياسات والبرامج الحكومية المتخذة لتعزيز إدارة الموارد المائية وتطويرها بشكل فعال وفعال.

 

وفي سياق متصل، تم التأكيد على أهمية تسريع عملية التسجيل بالسجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد، وذلك لضمان توفير الخدمات الضرورية للمواطنين وتحسين جودة الحياة. وتم أيضًا إيلاء اهتمام خاص لمراقبة ومكافحة احتلال الملك العمومي ومخلفات التعمير، وتشديد الرقابة على أنشطة شركة النظافة لضمان نظافة البيئة وصحة السكان.

IMG 20240221 WA0029

فالشكر والتقدير إلى السيد عامل إقليم سطات إبراهيم أبو زيد، على مجهودته الحثيثة والمتواصلة في تعزيز وتطوير الخدمات والمرافق الأساسية في المنطقة، بما في ذلك توفير الماء الشروب وتسهيل عملية التسجيل بالسجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد، ومراقبة استخدام الملك العمومي ومخلفات التعمير، وتحسين جودة البيئة والنظافة العامة. جهده يسهم بشكل كبير في تعزيز رفاهية وسلامة ساكنة سطات والإقليم .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *