القائمة الجديدة للولاة والعمال.. شروط صارمة لتولي مناصب المسؤولية.

أكتوبر12,2023
IMG 20231012 WA0076

مع الحدث عز الدين العلمي

أفاد مصدر مطلع أن بعض المهتمين يترقبون بشدة التغييرات الجديدة في التشكيلة القيادية الصادرة عن وزارة الداخلية، بعد أن أعلنت القائمة الجديدة للولاة والعمال عن عدة متغيرات التي من المنتظر أن يتم الإعلان عنها خلال المجلس الوزاري القادم الذي سينعقد قبل نهاية الشهر الجاري لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2024.

وقال المصدر ذاته أن اللائحة الجديدة ستستثني المحافظين والعاملين الذين يعانون من أمراض مزمنة أو خضعوا لعمليات جراحية من قبل ، وكذلك من تجاوزوا سن التقاعد بشكل كبير ويستفيدون من التعويض الشهري من صندوق التقاعد، والذين تجاوزوا السبعين من العمر.

وتجدر الإشارة إلى أن اختيار الوزارة لهذه القائمة يعتبر ناجحا نظرا لضرورة تسريع وتيرة الإنجاز في ظل التحديات المستقبلية، خاصة مع اقتراب موعد تنظيم المونديال، ويجب أن يتسلح القادة بالأفكار الاقتصادية والاجتماعية. التنفيذ الفعال ومراقبة المشاريع وورش العمل التنموية الكبيرة.

وتابع المصدر أنه من المتوقع أن تشهد وزارة الداخلية ترقيات لبعض منتسبيها الذين سيتولون مسؤوليات في بعض الولايات والمحافظات، كما من المتوقع أن تتم ترقية بعض العاملين إلى مناصب ولاة، بناء على كفاءاتهم المهنية المثبتة، رغم بعض الانتقادات البسيطة التي لا تؤثر على ترشيحهم لتلك المناصب كما هو متوقع. أن تتم ترقية أكثر من ثلاثة كتبة عموميين إلى وظائف عاملة بناءً على تقييم جيد لحياتهم المهنية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *