الكينيست يطلق مبادرة لإجلاء سكان غزة بإتجاه دول العالم

نوفمبر14,2023
IMG 20231114 WA0041

متابعة محمد نجاري

أعلن الوزير المالي الإسرائيلي في بيان اليوم أنه يرحب بمبادرة أطلقها أعضاء في الكنيست لإجلاء سكان غزة طوعا باتجاه دول العالم التي توافق على استقبالهم، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

كما دعا إلى لقديم دعم مالي دولي لتطبيق مبادرة إجلاء سكان غزة، مؤكدا أن بلاده ستكون جزءا من هذا الدعم.

IMG 20231114 WA0042

وسبق لأيمن عودة عضو الكينست أن كشف عن مستند رسمي من الإستخبارات الأمريكية يحمل وصايا حول تهجير أهالي غزة إلى شمال سيناء، وكيفية منع عودتهم من خلال إقامة خيام ومدن جديدة لهم، ويوضح أن هذا المخطط يعيد للأذهان عام 48 وأنه ليس وليد 7 أكتوبر بل هو حلم مؤسس إسرائيل وعدد من عواصم العالم، وأن كل الأطراف المتصارعة في إشارة لإسرائيل وحماس لتنفيذ هذا المخطط وأن هذا يحدث على حساب الشعب الفلسطينى الذي لا يريدوا أن يستوعبوا أن له حقوق قومية ويريد أن يعيش فى أمان.

وتطرق تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية إلى الواجب المترتب على المجتمع الدولي اليوم لإيجاد حلول تصب في خانة إنقاذ المدنيين في ظل القصف العنيف الذي يستهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة. وبحسب الصحيفة إحدى الأفكار هي أن “تقبل البلدان في جميع أنحاء العالم أعدادا محدودة من الأسر الغزية التي أعربت عن رغبتها في الانتقال إلى مكان آخر”.

وقالت الصحيفة إن أوروبا تتمتع بتاريخ طويل في مساعدة اللاجئين الفارين من الصراعات، وهناك الكثير من الأمثلة على ذلك.

IMG 20231114 WA0040

وأضافت أنه بالنظر إلى هذه الأمثلة، ينبغي على البلدان في جميع أنحاء العالم أن توفر ملاذا لسكان غزة، وبوسع البلدان أن تحقق هذه الغاية من خلال إنشاء برامج نقل جيدة التنظيم ومنسقة دولياً، ويمكن لأعضاء المجتمع الدولي أن يتعاونوا لتقديم حزم الدعم المالي لمرة واحدة لسكان غزة المهتمين بالانتقال للمساعدة في تكاليف النقل وتسهيل تأقلم اللاجئين مع مجتمعاتهم الجديدة”.

IMG 20231114 WA0039

IMG 20231114 WA0038

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *