الملاكمة المغربية تحتضر و الجامعة في سبات

يوليو5,2021
IMG 20210704 WA0149

ابراهيم ابو ياسر

وضع ملاكمو المنتخب الوطني الجامعة في ورطة كبيرة، بعدما رفضوا الإلتحاق بالبعثة التي كان من المقرر أن ترحل إلى روسيا، من أجل خوض آخر معسكر تدريبي، قبيل المشاركة في أولمبياد طوكيو.

رفض عناصر المنتخب الوطني، جاء إحتجاجا على عدم توصلهم بمنحة التأهل للاولمبياد و المقدرة ب20 مليون سنتيم نظير تحقيق التأهل، فيما حمل مسؤولو الجامعة مسؤولية التأخير للجنة الأولمبية الوطنية، التي لم تصرف المنحة.

و تعيش الملاكمة المغربية وضعا مقلقا، جراء التسيير العشوائي، و اللاإهتمام بالعناصر الوطنية، الشيئ الذي دفع بطلين شابين لمغادرة معسكر المنتخب، خلال مشاركتهم ببطولة العالم شبان، التي أقيمت بدولة بولندا شهر أبريل الماضي، و يتعلق الأمر بكل من رضى البويحياوي وإلياس بنلمليح.

و كان من المنتظر أن تشد بعثة المنتخب الرحال صوب روسيا، بحضور الملاكمين السبعة المؤهلين لطوكيو، غير أن عناصر فئة الذكور الأربعة تخلفوا عن الحضور، و هم محمد حموت 57 كلغ عبد الحق نادير -63 كلغ محمد الصغير -81 كلغ يونس باعلا -91 كلغ ) بالإضافة لخديجة المرضي.

و يبقى السؤال المطروح : إلى متى سيستمر هذا الإستهتار؟ خصوصا و أن الملاكمة المغربية الرياضة الوحيدة إلى جانب العاب القوى، التي أهدت المغرب ميداليات أولمبية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *