انعقاد اللقاءات التواصلية حول برنامج التنمية الجهوية باقليم الرحامنة

IMG 20240725 WA0006

مع الحدث.

في محطتها الثانية، انعقدت اللقاءات التواصلية حول برنامج التنمية الجهوية لجهة مراكش أسفي 2022-2027 لفائدة النساء والشباب عمالة إقليم الرحامنة صبيحة يوم الثلاثاء 23 يوليو الجاري، ضمن مشروع حلول المركزية مبتكرة في خدمة التنمية الجهوية الذي تشرف على إنجازها منظمة التعاون الألماني.
اللقاء الذي ترأس جلسته الافتتاحية الكاتب العام العمالة الإقليم عرف تقديم عرض حول برنامج التنمية الجهوية وأثر المشاريع المتضمنة فيه بإقليم الرحامنة على الشباب والنساء.
ويروم مشروع الحلول اللامركزية للتنمية الجهوية الاستثمار في الرأسمال البشري، والتنمية المندمجة للمجال الترابي الجهوي من خلال تعزيز الحكامة التشاركية، عبر تحسين مشاركة المواطنين، كما يهدف إلى تمكين الجهة من الوسائل اللازمة لتحقيق أولوياتها التنموية من خلال
التركيز على الإدماج والمشاركة الفعالة للنساء والشباب، وساكنة العالم القروي، لاسيما أن هذا المشروع يسعى لإشراك جمعيات المجتمع المدني في خططه، بالنظر لأهميتها في تعبئة وتأطير وتحسيس الساكنة، والترافع من أجل ضمان إدماج أفضل للفئات في وضعية هشاشة، وجعلها تنخرط في الحياة العامة وكذا مختلف أشكال المشاركة المواطنة.
وتهدف هذه اللقاءات إلى ضمان مواكبة المجتمع المدني أثناء تنفيذ المشاريع التي تضمنها برنامج التنمية الجهوية بمختلف أقاليم الجهة.

banner flegudo

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *