بالصور ……. اختتام فعاليات مهرجان التبوريدة بمنطقة سيدي مخلوف جماعة الجبيلات بإقليم الرحامنة.

يوليو24,2022
IMG 20220724 WA0012

مع الحدث. ياسين تاج ياسين

اختتمت يوم أمس السبت بمنطقة سيدي مخلوف جماعة الجبيلات بإقليم الرحامنة فعاليات مهرجان الفروسية المنعقدة على مدى أربع أيام تحت شعار “التبوريدة إرث شعبي في خدمة التنمية”.

IMG 20220724 WA0011

IMG 20220724 WA0010

وتميز حفل الاختتام الذي جرى بحضور شخصيات محلية للإقليم، بتسليم الجوائز للمشاركين الذين تنافسوا طيلة أيام المهرجان في عدد من المسابقات الرياضية ومسابقات الفروسية والتبوريدة.
وفي كلمة بهذه المناسبة قال منظم المهرجان البرلماني الشاب” عبد اللطيف صنديل” إن الأيام الأربعة للمهرجان شكلت “لحظات من الفرح والإعتزاز وفرصة أيضا لتثمين، ورد الاعتبار لهذا الموروث الثقافي للأجداد.والذي هو مليء بالقيم الإنسانية“.

IMG 20220724 WA0009

وأضاف السيد “صنديل” بأن هذا المهرجان أصبح يحظى بشعبية متزايدة، كما أنه موعد سنوي لا محيد عنه لإشعاع المنطقة والتعريف بتراثها، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لجعل هذه التظاهرة الثقافية والرياضية رافعة حقيقية للتنمية المستدامة بالمنطقة.
يذكر أن مهرجان التبوريدة بهذه المنطقة يهدف إلى تكريس استمرارية  الموروث الثقافي الأصيل، وإبراز وتعزيز مكانته جهويا ووطنيا ومحليا، خصوصا وأنه يعد من أعرق المهرجانات على صعيد الإقليم التي يبرز مدى تعلق وشغف المغاربة بالتراث والتقاليد التي تنهل من الفروسية كموروث ثقافي أصيل، علاوة على كونه موسما ثقافيا يمتزج في أنشطته عبق التاريخ المغربي المجيد بنتاج حاضره الزاهر….
وشملت فقرات المهرجان عروضا وأنشطة ومسابقات طيلة الأربع أيام الماضية. بدأ بحفل “اعذار” خيري لأبناء المنطقة والمناطق المجاورة.  وعدد من الأنشطة الرياضية والثقافية الموازية من بينها بالخصوص سباق العدو الريفي.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *