أخر الأخبار
الأحد. مايو 19th, 2024

بالصور ……عامل إقليم بنسليمان يشن حملة لإغلاق كل الآبار المكشوفة والغير المستعملة .

فبراير11,2022
IMG 20220211 WA0005

IMG 20220211 WA0006IMG 20220211 WA0010
مع الحدت. 
راسل السيد “سمير اليزيدي” عامل إقليم بنسليمان، مختلف المصالح المختصة بالإقليم، من أجل العمل على إغلاق جميع الآبار والثقوب المائية الغير المستعملة، خصوصا المكشوفة منها في الهواء الطلق.

وأتت هذه التعليمات من عامل بنسليمان، بعد حادثة سقوط الطفل ريان في ثقب مائي ضواحي إقليم شفشاون ما أدى لوفاته بعد عملية محاولة إنقاذ دامت أكثر من أربعة أيام، وبعد وفاة طفل آخر بتيفلت سقط في بئر عميق.

وتظل خطورة هذه الآبار والثقوب المائية في ارتفاع خصوصا بعد نضبها، حيث يقوم أصحابها بنقل مضخة سحب المياه إلى بئر آخر جديد، وترك فوهة البئر القديم الجافة تهدد حياة المارة، كما حدث مع الطفل ريان الذي سقط في قعر ثقب مائي غير بعيد عن منزل والديه في قرية إغران بشفشاون.

وستساهم هذه التعليمات التي أعطاها عامل بنسليمان، في تفادي تكرار حوادث مثيلة لسقوط الأطفال في الآبار، خصوصا تلك التي تفتقد غالبا الى وسائل الحماية والأمان.

وقد عاينت عدسة “مغرب نيوز” شروع مصالح جماعة بنسليمان عبر تسخير آلياتها ومواردها البشرية وبتنسيق مع السلطات المحلية في تدشين حملة لردم والتخلص من مختلف الآبار التي من شأنها تشكيل خطورة على الساكنة، وذلك في إطار التدابير الاستباقية والوقائية للحد من خطورة الآبار المهملة والمهجورة بمختلف أحياء جماعة بنسليمان والمناطق المحيطة بها.

وفي ذات السياق، علم موقع ” مغرب نيوز” أن مجلس جماعة بنسليمان بالتنسيق مع قسم الشؤون التقنية بالجماعة وبتعاون مع باشوية مدينة بنسليمان ومشاركة أعوان السلطة المحلية قد باشر عملية إحصاء هذه النقط السوداء وتحديد مواقعها وطبيعتها مع وضع برنامج زمني عاجل للتدخلات الآنية، حيث تم ردم ووضع غطاء لأزيد من 20 بئرا بالمناطق القروية التابعة للمجال الترابي بجماعة بنسليمان، كما علم الموقع أن ذات العملية عممت بكل الجماعات الترابية بالإقليم.

ومن أجل التسريع من وتيرة تدخلات الفرقة المكلفة بمعالجة هذه الوضعية فإن جماعة بنسليمان تدعو جميع المواطنات والمواطنين التبليغ عن مواقع وأماكن مختلف الآبار والحفر المهملة التي من شأنها تشكيل خطورة على الساكنة، وذلك عبر التقدم لدى قسم الشؤون التقنية بمقر الجماعة أو لدى مقرات المقاطعات الإدارية أو مقر باشوية بنسليمان للتبليغ قصد طمرها.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *