ويستمر نادي أولمبيك بنجرير لألعاب القوى في لعب دور الريادة وطنيا….

فبراير11,2022
IMG 20220211 WA0016

IMG 20220211 WA0015IMG 20220211 WA0014

مع الحدث / بقلم ✒عبدالمولى النميش



يعد نادي أولمبيك بنجريرلألعاب القوى من بين النوادي الوطنية التي تسير بخطى ثابتة ،فمنذ تأسيسه في أوائل الثمانينات وهو فرع من الفروع المنضوية تحت لواء النادي بحكم نهجه التسييري المتميز والتقني بقيادة رجل عصامي في شخص المهندس مساعد حجاج ، بمعية مكتب مسير محنك وإدارة تقنية في المستوى ، تحت إشراف مؤسسة رائدة تتجلى في إدارة المكتب الشريف للفوسفاط ومؤسسة الأعمال الاجتماعية.
حيث أصبح الفريق يشكل محطة مضيئة في تاريخ الرياضة المحلية بمنطقة الرحامنة وقاطرتها كما أنه يعتبر مشتلا هاما لممارسي العدو الريفي و ألعاب القوى بصفة عامة .
حيث أنجب عبر سنوات عددا لايستهان به من الأبطال الرياضيين في هذا المجال كل حسب تخصصه في مقدمتهم البطل الراقي محمد.الراوي ربيعة. ايت بسالم رشيد المتواجد حاليا بالديار الامريكية .ابراهيم القدوري التاقي محمد والزويتني.إبراهيم اقشاب وسناء أشهبار وعبد الله لقطيب واللائحة طويلة دون نسيان بان أولمبيك ابن جرير يعتبر منذ تأسيسه مدرسة ومشتلا لابطال رياضة المشي منهم من شارك في بطولة العالم للناشئين بمراكش ويتعلق الأمر بالبطل محمد فريمان وكذلك مشاركة البطل الخلوقي في فعاليات بطولة افريقيا للناشئين كما ان هنا أبطالا اعطوا الشئ الكثير في هذا النوع الرياضي منذ نشأته كالممارس. بوگرين.احميدات.الاخوات الراوي .بتاخو وصولا إلى الابطال الحالييين فريمان.المعطاوي و الرحالي واللائحة طويلة.نادي اولمبيك ابن جرير لن يكتفي بتفريخ الأبطال بل يعد كذلك منبعا لتأسيس أندية بالمدينة كالشباب والاتحاد وغيرهم الذين أبانوا عن مهارات عالية وساهموا في تمثيل المغرب في المحافل الرياضية الوطنية والدولية .

كما يتوفر نادي اولمبيك ابن جرير على مكتب مسير محترف تحت قيادة الربان حجاج مساعيد الرئيس الحكيم والذي تجمعه علاقة جد ممتازة مع مكونات الفريق .كما من الناحية التقنية يسهر على تأطير الفريق نخبة من خيرة دوي الاختصاص على رأسهم المدير التقني والحكم الدولي الأستاذ قداس يساعده في التأطير البطلين ربيعة الراوي والبطل رشيد امروگ. يعتبر نادي اولمبيك ابن جرير من الأندية الرائدة في رياضة ام الالعاب كما يعتبر النادي من بين الاندية المتميزة في مجال تنظيم التظاهرات الرياضية نذكر على سبيل المثال سباق غزالات الرحامنة الذي وصل دورته السابعة الذي اوقفته جائحة كورونا علاوة ، وعلى هامش الدورة السابعة للجوائز المنظمة من طرف mbk media و fijet يومه28/03/2018 بمراكش توج مساعد الحجاج رئيس نادي اولمبيك ابن جرير لألعاب القوى بجائزة التميز عن سباق غزالات الرحامنة .
كما أن نادي أولمبيك بنجريرنجح في تنظيم عدة محطات من العدو الريفي الفدرالي الذي لقي استحسان الأندية المشاركة جميع بحكم كرم الاستقبال وهذا ليس بغريب على نادي يرأسه رئيس شاب كله حيوية وطموح لما هو أفضل، من أجل ضمان مكانة لائقة لمدينة ابن جرير في خارطة ألعاب القوى الوطنية وحتى العالمية، كما آن النادي ووفق جائحة هذا الوباء فقد ركز على الوسائل الاحترازية واخذ بعين الاعتبار كل الوسائل الوقائية، وهمه الإنكباب على تنظيم أول نصف ماراطون دولي

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *