بوابة المشاركة المواطنة بإقليم الصويرة تقص شريط برنامج :#أوناغة_مشاركة_مواطنة

مايو6,2024
IMG 20240506 WA0004

متابعة : جليلة خلاد

نظمت جمعية أصدقاء الكلمة ومجلس جماعة أوناغة وبتعاون مع معهد الفضاء المدني، اللقاء الأول من برنامج #أوناغة_مشاركة_مواطنة، ضمن مشروع بوابة المشاركة المواطنة بإقليم الصويرة DIGI ESSAOUIRA، وذلك يوم السبت 04 ماي 2024 على الساعة التاسعة صباحاً، بمقر جماعة أوناغة.

وشارك خلال الورشة التدربية، 20 مشارك ومشاركة يمثلون النسيج الجمعوي والتعاوني المحلي ومجلس جماعة أوناغة، وتناولت مواضيع الديمقراطية التشاركية وآليات المشاركة المواطنة، تحديداً آلية العرائض، التي سيتم العمل على إعدادها بشكل تشاركي وبتنسيق مع مجلس جماعة أوناغة.

وشهد اللقاء حضور رئيسة مجلس جماعة أوناغة، أمال الهنتاتي، مرفوقة بعضو مجلس الجماعة ابراهيم بن جلول، حيث عبرا خلال كلمة بالمناسبة، عن انخراط الجماعة في مسار تقوية قدرات الفاعلين المحليين عبر استثمار اتفاقية الشراكة التي تربط الجماعة بجمعية أصدقاء الكلمة، وحرص المجلس على تبني مقاربة تشاركية منفتحة تستحضر جميع مكونات الفاعليين المحليين بتراب جماعة أوناغة.

وتميزت الورشة الأولى برنامج من #أوناغة_مشاركة_مواطنة بتفاعل مهم من لدن المشاركين والمشاركات، بشكل أغنى النقاش وساهم في تحقيق غاية الورشة وأهدافها، والمتمثلة في تحقيق فهم مشترك للمقصود بالديمقمراطية التشاركية، وآلية العرائض، مع تحديد موضوع العريضة.

وسيعرف البرنامج تنظيم لقائين أخرين لأجل تطوير فكرة العريضة في أفق تقديمها لمجلس جماعة أوناغة.

ويعتبر برنامج #أوناغة_مشاركة_مواطنة، برنامج تقوية قدرات لفائدة الجمعيات والتعاونيات المحلية وأعضاء المجلس وهيئة المساواة تكافؤ الفرص ومقاربة النوع في مواضيع الديمقراطية التشاركية، وآليات المشاركة المواطنة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *