بلاغ صحفي: الدورة الثامنة لملتقى أولماس للتنمية المحلية من 27 إلى 31 يوليوز 2024م بمركز جماعة أولماس

Screenshot 20240727 133358 Canva

الرباط/ مع الحدث/ بوشعيب مصليح

 

نص البلاغ..

بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، تنظم جماعة أولماس بالتعاون مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات الدورة الثامنة لملتقى أولماس للتنمية المحلية، تحت شعار “دور الشراكة المستدامة في تسريع التنمية المجالية وإرساء أسس الدولة الاجتماعية “، وذلك خلال الفترة الممتدة من 27 يوليوز إلى 31 يوليوز 2024.

وستعطى الانطلاقة الرسمية لهذا الملتقى يوم 29 يوليوز 2024.

 

تهدف النسخة الثامنة من ملتقى أولماس للتنمية المحلية إلى تعزيز صورة منطقة أولماس كمنطقة جذابة وطموحة، مليئة بالفرص من خلال إبراز خصائصها المحلية والإقليمية، بهدف جذب الاستثمارات على المستويين الإقليمي والوطني والعمل على تحسين ظروف السكان المحليين، خاصة الشباب.

 

وتمثل هذه الدورة مرحلة جديدة في هذا المنتدى السنوي الكبير المحلي والإقليمي والوطني، كمنصة للتبادل والمناقشة، بهدف عرض مميزات المنطقة، وتثمين الإنجازات، ومناقشة القضايا والتحديات واقتراح التدابير والإجراءات التي تهدف إلى تحقيق تنمية محلية متكاملة ومستدامة.

 

كما يمثل هذا الحدث مناسبة لإدخال البهجة والسرور على الساكنة، من خلال تنظيم عدد من الأنشطة الاحتفالية والعروض الترفيهية، مثل التبوريدة، ومسابقة وطنية لاختيار سلالة الأبقار أولماس زعير ومسابقة الخيمة البربرية، والتي ستتوج بمنح جوائز للفائزين وأفضل العروض هذا دون إغفال الجانب المتعلق بعرض المنتجات المحلية المميزة للمنطقة في مجال الزراعة والصناعة التقليدية بهدف تثمين مجهود الفلاحين، والحرفيين والتعاونيات والجمعيات، وكذا لتعزيز الشراكات.

 

وقد عرفت النسخ السابقة للملتقى حضور عدد كبير من الزوار والعارضين، بالإضافة إلى الفرق الموسيقية المحلية والوطنية.

 

من خلال تنظيم هذه الدورة الثامنة، ترسخ جماعة أولماس هذا الحدث كموعد سنوي وتعزز التزامها كفاعل رئيسي في التنمية الترابية المحلية المستدامة.

 

* بطاقة تعريفية *Screenshot 20240727 105801 Document Reader Viewer 20232

banner flegudo

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *