بن كيران : الرافضين للتطبيع في الحزب يخرجو المعارضة

ديسمبر25,2020
76167c4d20946165915a83335085ece67332

دافع عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة السابق، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عن رئيس الحكومة الحالي سعد الدين العثماني ، بعد دعوات إقالته من الحزب بسبب توقيعه على اتفاق استئناف العلاقات مع إسرائيل.

و اضاف بنكيران في تسجيل مباشر على فايسبوك ، أن المغرب و الملك “عارف اش كيدير”. بنكيران دافع عن توقيع العثماني على اتفاق استئناف العلاقات بين المغرب و إسرائيل ، و اعتبر أن دعوات إقالة العثماني من الأمانة العامة للحزب تؤكد أنه ليس حزب مؤسسات.

الأمين العام السابق للبيجيدي ، خاطب أعضاء الحزب بالقول : ” هادي ماشي سياسة و ديما كنقولو بلي خصنا نتقربو من مصدر القرار و يعرفونا على حقيقتنا و هاد الحزب عندو تقدير عند الدولة و طرف في الدولة و ما يمكنش نخويو بيها”.

بنكيران ، قال أن العثماني كان من الممكن أن يرفض التوقيع على اتفاق استئناف العلاقات بين المغرب و إسرائيل ، مضيفاً أن الأمر يجب طرحه في مؤتمر استثنائي للحكم عليه في الأخير.

ذات المتحدث اعتبر أن الضغط على العثماني حالياً لإقالته من الحزب ليس في صالح الحزب و لا الدولة ، مضيفاً أن ” لي ما بغاوش الأمر يخرجو المعارضة أما إيلا دخلتي الحكومة و كان الأمين العام ديالك الرجل الثاني ديال الدولة ما يمكنش يخرج على الرجل الأول ديال الدولة”.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *