بوجدور : “العنف ضد النساء” موضوع ندوة بالمركز الاجتماعي إدماج

IMG 20231127 WA0013

محمد ونتيف 

بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء، وفي إطار الحملة الوطنية التحسيسية 21 لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، نظمت جمعية الزهراء للمرأة والطفولة والشباب ببوجدور، ندوة وطنية حضوريا وعن بعد، حول موضوع العنف ضد النساء تحت شعار: “حماية النساء من العنف في الفضاءات العامة”، مساء يوم السبت 25 نونبر 2023 على الساعة 5 مساء، تم بثها بشكل مباشر على صفحة الجمعية بموقع الفايسبوك، في بث مباشر من المركز الاجتماعي إدماج بحي الوحدة ببوجدور.
وكان برنامج الندوة على الشكل التالي:
* كلمة ترحيبية للأستاذة لكنتاوية أبيه رئيسة جمعية الزهراء للمرأة والطفولة والشباب ببوجدور، رئيسة جمعية أطفال العالم فرع بوجدور،عضو في مجموعة من الاتحادات الجمعوية على الصعيد الجهوي والوطني.
* مقدمة حول “16يوم من الفعاليات ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي” للأستاذة سارة الصرادي، رئيسة جمعية حماية نساء مهاجرات جنوب الصحراء وعضوة شرفية بجمعية الزهراء للمرأة والطفولة والشباب ببوجدور.
* مداخلة بعنوان ” حماية النساء ضحايا العنف من خلال مدونة الأسرة” للدكتور سعيد الحافظي منتدب قضائي.حاصل على الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة
*مداخلة بعنوان “الحماية القانونية للمرأة من التحرش الجنسي في الوسائط الالكترونية” للدكتور فيصل كرمات أستاذ باحث بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس.
* مداخلة تحت عنوان “حماية المرأة الأجيرة داخل مقر العمل” للدكتور رفيق مصطفى أستاذ باحث بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس.
* مداخلة معنونة ب “العنف الرقمي وسبل التبليغ ومناهضته” للأستاذة بشرى الزيغم فاعلة جمعوية بمدينة الداخلة، رئيسة جمعية زهرة أمل للمرأة والتنمية الاجتماعية بمدينة الداخلة.
الندوة من تسيير الأستاذ عبد الرحيم زياد منسق جهوي للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء.

banner flegudo

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *