تحذير من تحديات بيئية في المغرب: ندوة تبحث سبل التصدي للتهديدات المناخية

فبراير9,2024
IMG 20240209 WA0028

عماد واحيدال

بمدينة سطات بالمملكة المغربية، انطلقت ندوة وطنية بعنوان “تحديات البيئة في المغرب: نحو تنمية مستدامة”، حيث اجتمع العديد من الباحثين والمختصين لمناقشة أهم التحديات البيئية التي تواجه المملكة وسبل التصدي لها.

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية من رئيس جامعة الحسن الأول بسطات، الدكتور عبداللطيف مكرم، الذي أكد على أهمية التحديات البيئية ودور الجامعات في تعزيز الوعي البيئي وتطوير السياسات البيئية لتحقيق التنمية المستدامة.

تناولت الندوة مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بالبيئة في المغرب، بما في ذلك تأثيرات التغيرات المناخية على البيئة والاقتصاد، وتدهور جودة المياه والهواء، وحماية التربة والغابات، وكيفية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الاستدامة البيئية.

أشار الباحثون إلى أن المغرب يواجه تحديات كبيرة نتيجة للتقلبات المناخية والتدهور المستمر في المنظومة البيئية، وأن الحلول المستدامة تتطلب تعاونا شاملا بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وفي ختام الندوة، أعرب المشاركون عن أملهم في أن يؤدي النقاش والبحث الهادف في هذه القضايا إلى اتخاذ إجراءات فعالة للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة في المغرب.

بهذا، تؤكد الندوة على ضرورة تعزيز الوعي البيئي والعمل المشترك للتصدي للتحديات البيئية، بهدف بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للأجيال القادمة في المملكة المغربية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *