أخر الأخبار
الخميس. مايو 9th, 2024

تغريم ترامب 355 مليون دولار لإدانته في قضية احتيال

فبراير17,2024
w980 p16x9 2023 08 24T090021Z 1922496324 RC2BD2A4EQU6 RTRMADP 3 USA TRUMP GEORGIA BAIL

 

متابعة محمد نجاري

حكم قاض أمريكي الجمعة بتغريم الرئيس السابق دونالد ترامب غرامة قيمتها 354.9 مليون دولار ومنعه من إدارة شركاته في نيويورك لثلاث سنوات بعد إدانته في عمليات احتيالية بخصوص تقدير ثروته الصافية لخداع المقرضين، مما يمثل بالنسبة له انتكاسة قانونية أخرى في قضية مدنية تعرض إمبراطوريته العقارية للخطر. ردا على ذلك، أعلن ترامب أنه يعتزم الطعن بالقرار نافيا قيامه بأي “احتيال” ومنددا بـ”استغلال للقضاء ضد خصم سياسي متقدم بشكل كبير في الاستطلاعات” المرتبطة بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكانت المدعية العامة لولاية نيويورك، ليتيشا جيمس، قدمت دعوى مدنية في حق ترامب ونجليه في خريف 2022 بتهمة الاحتيال المالي، وطلبت تغريمهم مبلغ 370 مليون دولار على شكل تعويضات، وكذلك تجريد عائلة ترامب من إدارة شركاتهم وأصولهم العقارية في نيويورك.

وتم اتهام ترامب وابنيه بتضخيم قيمة أصول “منظمة ترامب” من أبراج وفنادق فخمة وملاعب غولف، من أجل الحصول على قروض مصرفية بشروط مؤاتية وتخفيض قيمتها للحصول على عقود تأمين ببدل أدنى.

وتقدم محامو ترامب، الذي نفى في عدة مناسبات ارتكاب أي مخالفات ذات صلة بقضية أخلاقية، باعتراض على قرار القاضي بالشروع في اختيار هيئة المحلفين في 25 مارس المقبل.

ويأتي هذا القرار بعد إشتعال المواجهة قبل أشهر من الانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة بين الرئيس الأميركي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب.

وردّ ترامب عبر صفحته الرسمية على منصة “تروس سوشيال” بأن الحكم “خدعة كاملة”، “ولم يكن هناك ضحــايا ولا أضرار ولا شكاوى”.

 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *