توقيف مواطن بريطاني بمراكش بتهمة التهريب الدولي للمخدرات

مطار مراكش المنارة

متابعة ابراهيم الزوين

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، يوم الخميس 18 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن بريطاني يبلغ من العمر 31 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بالمملكة المتحدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

عملية التوقيف تمت في مطار مراكش المنارة، حيث أكدت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أن المشتبه فيه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بطلب من المكتب المركزي الوطني بمانشستر. وأظهرت التحقيقات أنه مرتبط بشبكة إجرامية تنشط في إسكتلندا، تعمل في مجال تهريب الكوكايين، الحشيش، والمخدرات التركيبية مثل “DIAMORPHINE” و”AMPHETAMINES”. إضافة إلى ذلك، يُشتبه في تورطه في تعريض أشخاص للإيذاء العمدي جسدياً ونفسياً.

المشتبه فيه تم وضعه تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة. في هذا السياق، تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره في المملكة المتحدة بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

تأتي هذه العملية في إطار التعاون الشرطي الدولي بين المديرية العامة للأمن الوطني والأجهزة الأمنية بالمملكة المتحدة، بهدف ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم دولياً في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

هذه الخطوة تعكس التزام المغرب بالتعاون الدولي في مكافحة الجريمة المنظمة وتعزيز الأمن والاستقرار على الصعيدين المحلي والدولي.

IMG 20240830 WA0132

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *