جمعية شباب المواطنة المغربية و المنتدى المغربي للحكامة الاجتماعية تختتمان فعاليات تداريب الدرجة الاولى الدورة الربيعية 2023 بمركز التخييم طماريس

مايو9,2023
IMG 20230509 WA0004

المتابعة حكيم سعود

اختتمت مساء يوم. السبت 6 ماي 2023 فعاليات تدريب الدرجة الاولى ،الدورة العامة رقم 74 لأطر المخيمات الصيفية بمركز التخييم طماريس دار بوعزة اقليم النواصر مدينة الدار البيضاء الذي تنظمه وزارة الشباب و الثقافة و التواصل بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم لفائدة اطر الجمعيات و المنظمات الوطنية و المحلية .

و عرف هذا التداريب مشاركة منخرطي و منخرطات فروع جمعية شباب المواطنة المغربية و المنتدى المغربي للحكامة الاجتماعية، التي ساهمت اطرها بشكل كبير في تكوين المنخرطين و المنخرطات و الشباب خلال الدورات التكوينية الذاتية و تقديم ما استجد في المجال التنشيطي للفئات المستفيدة معتمدين في ذلك على الخبرات و التجارب المكتسبة نظرا لارتباطهم الوطيد طيلة السنة بالعمل التربوي داخل دور الشباب.

وركزت هذه الدورة الربيعية، التي تهدف إلى تكوين أطر المخيمات القارة و الحضرية و القرب و الموضوعاتية، القادرة على تحمل مسؤولية مجموعة من الاطفال، و ذلك بتطبيق ما تلقوه في الدورات التكوينية المنظمة من طرف الجمعية الام في المراكز التابعة للوزارة الوصية، وتعتبر الدرجة الأولى في مسلسل التكوين الركيزة الاساسية باستهدافها اعداد المدرب و و تأهيله تأهيلا تربويا استئناسيا لخوض غمارة المرحلة التجريبية داخل المخيمات و تحمل المسؤولية التربوية.

وقد تضمن الحفل الختامي التتويجي، العديد من الفعاليات المعدة من قبل المتدربين و المتدربات، تتجلى في كل ما تلقوه خلال مرحلة على يد المؤطرين اللواتي و الذين لم يبخلوا على الفئات المستفيدة المتعطشة لهذه المرحلة التدريبية و التي دام توقفها تقريبا ثلاث سنوات جراء وباء كورونا.

كما ألقى السيد رئيس التدريب رشيد رنان، كلمة بارك فيها للمتدربين و المتدربات تفوقهم ونشاطهم ،وأشاد بالجهد الكبير الذي أنجزوه خلال الفترة التدريبية ، و نوه بالأطر الادارية و التربوية المشرفة و اليد العاملة ،التي لم تتدخر اي جهد لإنجاح هذه المرحلة التكوينية ، و لم تفته الفرصة لتقديم الشكر للوزارة الوصية و المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والثقافة و التواصل بعمالات مقاطعات عين الشق الحسني و اقليم النواصر على المجهودات المبذولة و المسخرة للمساهمة في انجاح الدورة بكل المقاييس المعتمدة.

و الجدير بالذكر أن هذه التداريب تعد فرصة ميدانية للوقوف عن كثب على حقيقة العملية التنشيطية، فضلا على أن هذه التداريب استفاد منها أزيد من 355 متدربا ومتدربة من جميع الاقاليم و العمالات المغربية، و التي اكتسبوا من خلالها معارف و مهارات و مواقف وتقنيات مختلفة ستساعدهم مستقبلا في أداء وظائفهم التنشيطية.

وقد اختتم الحفل بتكريم جميع اطر تدريب 74 من طرف الفئات المستفيدة التي ساهمت و ما زالت تساهم في العمل التنشيطي و التكويني داخل مراكز التداريب و المخيمات الصيفية .كما نال الحفل استحسان جميع الحضور، سواء من حيث الإعداد أو التنفيذ أو الإخراج المتميز.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *