جاري التحميل الآن

خطير …. جرائم التعمير بالمغرب…. سوء تقدير طاشرون يتسبب في انهيار منزل سكني بشارع بوشعيب الدكالي بالدار البيضاء.

مع الحدث يوسف الجهدي.

 ادى سوء تقدير سائق جرافة بناء إلى انهيار مبنا سكني مكون من 3 طوابق بشارع بوشعيب الدكالي التابع لمقاطعة الفداء. .

وحسب مصادر مطلعة فقد شهد محيط الحادث انتشار سحابة تراب  كثيفة بعدما هوى المنزل المشيد في خمسينيات القرن الماضي بعدما تسبب سائق جرافة كان يقوم بعملية حفر في عمق الارض من اجل تشييد عمارة سكنية مكونة من 4 طوابق وقبو في فاجعة انسانية جديدة تنضاف لماساة فاجعة زلزال الحوز الذي حصل المئات من الشهداء والجرحى.

IMG-20230912-WA0045 خطير .... جرائم  التعمير  بالمغرب....  سوء تقدير طاشرون  يتسبب  في  انهيار منزل سكني  بشارع  بوشعيب الدكالي  بالدار البيضاء.

وحسب شهود عيان فقد شهد محيط الحادث حالة استنفار قصوى لجميع الاجهزة الأمنية وعناصرالسلطة المحلية فيما لا زالت عناصر الوقاية المدنية تسارع الزمن لإنقاذ أرواح الضحايا من تحت الانقاض

IMG-20230912-WA0044 خطير .... جرائم  التعمير  بالمغرب....  سوء تقدير طاشرون  يتسبب  في  انهيار منزل سكني  بشارع  بوشعيب الدكالي  بالدار البيضاء.

محيط الحادث عرف حالة استنفار قصوى لجميع الاجهزة فيما لا زالت عناصر الوقاية المدنية تسارع الزمن لإنقاذ أرواح الضحايا من تحت الانقاض .

وبحسب سكان الحي ، فإن رجال السلطة المحلية  سبق لهم أن أخبروا صاحب الورش بتوقيف الأشغال وإخطار سكان منزل جديد تم تشييده بإضافة«لاكاب» قبو ، لغرض تجاري في شارع بناياته أصلا متهالكة.

وفي حصيلة أولية فقد أصيب ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة  بعدما انهار المنزل رقم 421 الذي تقطنه أسر ملقب بالحاج «المكناسي ».

IMG-20230912-WA0048 خطير .... جرائم  التعمير  بالمغرب....  سوء تقدير طاشرون  يتسبب  في  انهيار منزل سكني  بشارع  بوشعيب الدكالي  بالدار البيضاء.

وبحسب رواية السكان فإن شارع ابا شعيب الدكالي أصبح يستهوي المنعشين العقاريين الباحثين عن «الهوتة» بشراء عمارات قديمة وهدمها واعادة بناءها بهدف الاستفادة من قبو ومحلات تجارية ،خصوصا بعدما ساهم مشروع خط الترامواي الدارالبيضاء بطريق مديونة في كساد لعدد من القطاعات الاقتصادية .

وبحسب مصادرنا ، فإن شابة معاقة لازالت تتواجد تحت الانقاض في الوقت الذي نجا من الحادث صاحب محل تجاري أسفل المنزل المنهار من موت محقق لتواجده خارج المحل لحظة الانهيار .

IMG-20230912-WA0049 خطير .... جرائم  التعمير  بالمغرب....  سوء تقدير طاشرون  يتسبب  في  انهيار منزل سكني  بشارع  بوشعيب الدكالي  بالدار البيضاء.

و أعاد حادث سقوط هذا المبنى بشارع ابي شعيب الدكالي للاذهان حادثا مشابها سبق ان وقع بمنطقة سباتة على مستوى شارع الشجر نتيجة طمع مافيات العقار التي تبحث دوما على الربح السريع حتى ولو كان ملطخا بدماء الشهداء الأبرياء .

IMG-20230912-WA0050 خطير .... جرائم  التعمير  بالمغرب....  سوء تقدير طاشرون  يتسبب  في  انهيار منزل سكني  بشارع  بوشعيب الدكالي  بالدار البيضاء.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك