رئيس الملحقة الادارية معطى الله بمراكش،يشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي

فبراير19,2024
IMG 20240219 WA0074

 

متابعة براهيم افندي

شنت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية معطى الله، التابعة للنفوذ الترابي للمنطقة الحضرية لمقاطعة المنارة، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي ومحاربة كافة مظاهر الاستغلال غير القانوني للأرصفة والطرقات ومختلف الأمكنة ،التي تدخل في إطار الملك العام ببعض المناطق، خاصة بسوكوماوشارع العيون على مستوى مدارة فران التراب والشوارع الرابطة بين منطقة سوكوما وتجزئة الحسن الثاني..

IMG 20240219 WA0075

ومكنت العملية، التي نفذت في إطار فرقة مكونة من اعوان السلطة والقوات المساعدة،باشراف ميداني للباشا احمد فارس رئيس الملحقة الإدارية معطى الله، من تحرير مجموعة من الشوارع والأرصفة المستغلة بصفة غير قانونية من طرف بائعي الخضر والفواكه على الخصوص، وعارضي السلع والبضائع فوق أرصفة الراجلين،بعد عدم امتثالهم لإنذارات وجهت إليهم من قبل.

IMG 20240219 WA0069

وحسب ما عاينته الجريدة فقد تم خلال الحملة، حجز مجموعة من السلع والمعدات المختلفة، التي كانت محتلة للملك العام دون سند قانوني،وتتسبب في عرقلة حركة السير.

IMG 20240219 WA0070

كما استهدفت هذه الحملة التمشيطية الواسعة،الواجهات الأمامية والواقيات الشمسية العشوائية المشوهة لجمالية الفضاء العام بمختلف الشوارع والازقةوالمخالفة للقوانين المنظمة الاحتلال المؤقت للملك العام.

IMG 20240219 WA0072

وبالموازاة مع ذلك لوحظ حرص قائد الملحقة الإدارية معطى الله مستعينا باعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة على التواصل مع التجار والمواطنين، من اجل حثم على ضرورة احترام النظام العام، وعدم احتلال الملك العمومي.

IMG 20240219 WA0071

ويذكر أن هذه الحملة غير المسبوقة للسلطات المحلية بالملحقة الإدارية معطى الله ، خلفت ارتياحا في اوساط المهتمين والساكنة وممثلي المجتمع المدني المهتمين بالشان المحلي، الذين استبشروا خيرالهذه الحملة التطهيرية،الهادفة الى القطع مع مجموعة من السلوكات المعزولة، والمظاهر المشوهة لجمالية المنطقة،تنفيذا للتعليمات الواردة في الدورية الاخيرة الصادرة عن والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش،

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *