زووم : مجلس مدينة الدار البيضاء يعقد دورته العادية يوم غد الثلاثاء 6 أكتوبر

أكتوبر5,2020
IMG 20201005 WA0016

بقلم يوسف الجهدي

في إطار استكمال برنامجه السنوي لهاته السنة يعقد مجلس جماعة الدار البيضاء دورته العادية لشهر أكتوبر، صباح يوم غد الثلاثاء على الساعة التاسعة صباحا، بقاعة الاجتماعات بمقر ولاية جهة الدار البيضاء– سطات، وذلك في جلسة أولى.

 

وحسب مصدر رفيع فسيتم عقد هاته الدورة مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية المقررة لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

ويتضمن جدول أعمال هاته الدورة عددا من النقاط التي تتعلق بالمالية والميزانية والاتفاقيات والتعمير والممتلكات.

وستعرف بداية اجتماع الدورة تقديم التقرير الإخباري لرئيس المجلس حول أهم الأعمال والمهام التي قام بها في إطار الصلاحيات الممنوحة له.

بعد ذلك سيتم عرض ملخص حول تقارير تدبير المقاطعات خلال ستة أشهر من فاتح أكتوبر 2019 إلى غاية 31 مارس 2020.

 

كما سيتضمن جدول أعمال الدورة الدراسة والتصويت على توزيع المخصص المالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2021، والدراسة والتصويت على مشروع ميزانية جماعة الدار البيضاء برسم السنة المالية 2021.

 

كما يتضمن كذلك الدراسة والتصويت على برمجة اعتمادات في ميزانية التجهيز لجماعة الدار البيضاء برسم السنة المالية الحالية 2020، والدراسة والتصويت على برمجة الدفعة السادسة من مبلغ القرض الممنوح لجماعة الدار البيضاء من قبل مؤسسة البنك الدولي.

 

وكذلك الدراسة والتصويت على تحويلات لبعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2020، والدراسة والتصويت على تعديل وتتميم القرار الجبائي رقم01 /2018 المحدد لنسب الرسوم والإتاوات والحقوق و الوجيبات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة الدار البيضاء 2020 .

 

وفيما يتعلق بالاتفاقيات يتضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020 كذلك الدراسة والتصويت على مشروع ملحق الاتفاقية المتعلقة بتهيئة وتجهيز المستشفى الميداني المؤقت بفضاء مكتب المعارض بالدار البيضاء الخاص بمرضى “كوفيد 19″، والدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم 3 للاتفاقية المتعلقة بانتداب شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات بتدبير سوق الجملة للخضر والفواكه.

 

كما يتضمن الدراسة والتصويت أيضا على مشروع اتفاقية خاصة بصيانة فواهات إطفاء الحرائق بمدينة الدار البيضاء بين جماعة الدار البيضاء ومؤسسة ليدك الفرنسية .وستتم خلال هذه الدورة الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء الكبرى.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *