ساكنة جميلة 07 تطالب بتدخل السلطات المحلية ضد قرار مقاطعة سباتة الذي يحارب الفضاءات الخضراء.

يناير28,2021
IMG 20210128 WA0056

.

عزالدين بلبلاج

استنكرت ساكنة حي جميلة 7 بسباتة الدار البيضاء ما أقدمت عليه مقاطعة سباتة من هجوم على المساحات الخضراء حيث استأنفت الأشغال لإزالة الحديقة المحادية لإقاماتهم السكنية، وباعتبار المساحات الخضراء حق لكل مواطن و باعتبار الحق في البيئة كحق من حقوق الإنسان التي يكفلها دستور 2011.

فعلى الرغم من ندرة المساحات الخضراء بتراب المقاطعة الجماعية سباتة و بالدار البيضاء عموما التي تغلب عليها العمارات و المشاريع الاسمنتية و أمام الارتفاع المتزايد لنسبة التلوث بها ، نجد اليوم المسؤولين  يسارعون الزمن لإزالة هذه الحديقة، عوض العمل على زيادة المساحات الخضراء و غرس الأشجار  لتشكل متنفسا لضيق المدينة و زحمتها، مما يؤكد الغياب التام للبعد البيئي في مخططات و برامج عمل المقاطعة الجماعية سباتة و جماعة الدار البيضاء.

فبعدما صادق المجلس الجماعي للدار البيضاء على  مشروع “شجرة لكل مواطن ” لم نر  سوى اقتلاع الأشجار و إزالة الفضاءات الخضراء بدل الوفاء و الالتزام بهذا المشروع.
وأكدت ساكنة حي جميلة 7 أنها مستعدة  لخوض وقفات احتجاجية في حالة عدم تدخل السلطات المحلية لوقف هذا الهجوم الذي شنته مقاطعة سباتة على المساحات الخضراء.

يتبع…

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *