طانطان : تفريغ 1500 طن من السردين بقيمة 47 مليون درهم

مايو9,2024
IMG 20240509 WA0014 1

محمد ونتيف.العيون

عرفت مصايد الأسماك السطحية الصغيرة على مستوى الوطية جنوب مدينة طانطان نوعا من الإستقرار بعد تفريغ أزيد من 1500 طن من السردين بقيمة 47,15 مليون درهم موزعة على يومي الإثنين والثلاثاء المنصرمين.

وحسب مصادر مهنية فقد أفرغت المراكب يوم الإثنين الماضي أزيد من 745 طن بمن السردين قيمة بلغت 2,02 مليون درهم، فيما افرغت يوم الثلاثاء ما يفوق 762 طن من ذات الصنف السمكي بقيمة ب2,12 مليون درهم.

فيما تم تفريغ قرابة 13 طن من سمك البوري بقمية إقترب من 39 ألف درهم، فيما تبعث الرقام المحققة على التفاؤل، لتصبح الموانئ الثلاث أكادير وطانطان وسيدي إفني على درجة من التوازن حيث إنتشار الأنشوبا بميناء الإنبعاث وكذا سيدي إفني وظهور رشم السردين بميناء الوطية، بما يحفز المراكب على توزيع مجهودها بين المصايد الثلاث ، والكف عن إستهداف صغار أسماك الأنشوبا كما سيتم تخفيف الضغط على الموانئ.

وعادة ما يعد شهر ماي من الأشهر التي تحفز رواج الموانئ الوسطى والجنوبية، خصوصا وأن هذا الشهر يعد إنتقاليا بين الأشهر المتسمة ببرودة مياه البحر والأشهر ذات المياه الدافئة، وهي الفترة التي تحفز الأسماك السطحية الصغيرة على البروز، لاسيما وأنه مند السنة الماضية تعيش الكثير من سواحل المغرب على وقع إرتفاع درجة حرارة سطح البحر.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *