عاجل…الجزائر تتهم المغرب بالتورط في الحرائق وتعيد تقييم العلاقات بين البلدين

أغسطس18,2021
2021 08 13T191933Z 1311588742 RC2F4P9J1WK1 RTRMADP 3 CLIMATE WILDFIRES ALGERIA 1 scaledFirefighters use a water hose as they try to put out the flames of a wildfire in Tala N’tazert village, in the mountainous Kabylie region of Tizi Ouzou, east of Algiers, Algeria August 13, 2021. REUTERS/Abdelaziz Boumzar

قررت الجزائر اليوم الأربعاء 18 غشت 2021، “إعادة النظر” في علاقاتها مع المغرب، حيث اتهمت الرباط بالتورط في الحرائق التي اجتاحت شمال البلاد، حسب بيان صدر عن الرئاسة الجزائرية.

وأضاف البيان إن “الأفعال العدائية المتكررة من طرف المغرب ضد الجزائر (تطلبت) إعادة النظر في العلاقات بين البلدين، وتكثيف المراقبة الأمنية على الحدود الغربية” وفق تعبيره.

وأكد المصدر، أنه سيتم تكثيف الجهود من أجل إلقاء القبض على باقي المتورطين وكل المنتمين لحركتي “الماك” و”رشاد”، المتورطين في إشعال الحرائق بتيزي وزو والمناطق المجاورة، واغتيال جمال بن سماعين، واللتين تهددان الأمن العام والوحدة الوطنية، “لا سيما (الماك) التي تتلقى الدعم والمساعدة من أطراف أجنبية، خاصة المغرب والكيان الصهيوني، حيث تطلبت الأفعال العدائية المتكررة من طرف المغرب ضد الجزائر، إعادة النظر في العلاقات بين البلدين وتكثيف المراقبة الأمنية على الحدود”، حسب تعبير البيان.

واتهمت الجزائر المغرب باقتراف “أعمال عدائية متواصلة” بدعم من حليفه الكيان الصهيوني ضد الجزائر”.

وجاء هذا خلال اجتماع استثنائي للمجلس الأعلى للأمن ترأسه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خصص لتقييم الوضع العام للبلاد عقب الأحداث التي عرفتها الجزائر.

وكلف عبد المجيد تبون خلال نفس الاجتماع الجيش الوطني الشعبي باقتناء ست (06) طائرات مختلفة الحجم موجهة لإخماد الحرائق.

يشار إلى أن المغرب كان قد عرض مساعدة الجزائر بواسطة طائرات لإطفاء الحرائق، دون أن تلقى الدعوة أي تجاوب.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *