غواصة نووية أمريكية بالشرق الأوسط، فهل هي بداية حرب نووية

نوفمبر6,2023
IMG 20231106 WA0037

متابعة محمد نجاري

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن وصول غواصة نووية تابعة للبحرية الأمريكية من فئة أوهايو إلى الشرق الأوسط، وتتسلح نسخة الصواريخ الموجهة من الغواصة أوهايو كلاس بعدد 154 صاروخ كروز من طراز توماهوك.موجهه. وهي مخصصه للردع النووي.
يذكر ان البنتاجون اشار في تصريحات سابقه ان الغواصه قادره علي حمل اسلحه نوويه وتعد الغواصه اوهايو اكبر غواصات الصواريخ الباليستيه في العالم.
وقد أعلنت الولايات المتحدة أن الغواصة قادرة على إطلاق صواريخ برؤوس حربية نووية إلى المنطقة العربية كرسالة إلى إيران.

IMG 20231106 WA0038
ونشرت القيادة المركزية لها عبر منصة إكس في مشهد عبورها من قناة السويس المصرية الى البحر الأحمر، في مشهد نادر قلما تعلن الولايات المتحدة أثناء نقل سفنها وغواصتها من منطقة إلى أخرى .

وتجدر الإشارة أن الغواصة النووية من فئة أوهايو هي غواصة صواريخ باليستية تعمل بالطاقة النووية، وتعد من السفن الرائدة في البحرية الأمريكية. تم تصميمها في الأصل لتكون غواصة صواريخ بالستية، ولكن تم تحويلها لاحقًا لتصبح غواصة صواريخ كروز. وتعتبر جزءًا من برنامج الدفاع الاستراتيجي للولايات المتحدة والذي سمى بالثالوث النووي وهي تستخدم كوسيلة للردع النووي.

IMG 20231106 WA0039

فهل يتعلق الأمر بحرب نووية قادمة ستشنها أمريكا في المنطقة دعما للحرب التي تشنها إسرائيل على حماس في فلسطين؟ أم هو إستعراض للقوة أمام دول المنطقة لا غير؟ أم هي بداية لإحتلال الشرق الأوسط وتنفيد المخطط الإسرائيلي؟

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *