فيروس كورونا …. سلطات مدينة الخميسات تقرر إغلاق بعض المقاهي وعدم متابعة مقابلة المنتخب الوطني بجميع المقاهي

يناير14,2022
IMG 20220114 WA0012

مع الحدث/لحسن بيوض

باشرت سلطات مدينة الخميسات ،يوم أمس الخميس، قرارا جديدا بقضي بإغلاق حوالي عشرة مقاهي لمدة ثلاثة ايام لعدم احترامهم للإجراءات المسموح بها للحد من انتشار الفيروس كورونا و المتحور اوميكرون مع منع جميع المقاهي من متابعة بطولة كأس أفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون و خاصة مقابلة المنتخب المغربي الذي سيواجه جزر القمر في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 14يناير الجاري.
وحسب مصادر مطلعة ل “مع الحدث”، فإن السلطات المحلية ومصالح الأمن، شرعت، مساء أمس الخميس، في اخبارهم بهذا القرار الذي لم يستسغوه ارباب المقاهي.
ووفق ذات المصادر، فإن القرار يخص المقاهي فقط، حيث سيطبق القرار ابتداءً من اليوم.
وأفادت مصادر “مع الحدث” أن هذا القرار الاستثنائي الذي أقره باشا المدينة، يأتي للحد من انتشار فيروس كورونا ومتحور “أوميكرون”، خاصة وأن الخميسات تعرف توافد العديد من متابعي مقابلات كاس أفريقيا للأمم و خاصة مقابلات الفريق الوطني.
و في سياق اخر اقدمت المديرية الاقليمية للتعليم بالخميسات بإغلاق بعض المؤسسات التعليمية، ويأتي هذا القرار، حسب مصادر رفيعة المستوى، في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة بلفيروس خلال الـ72 ساعة الماضية، إضافة إلى سعي السلطات، في إطار محاربة تفشي مرض فيروس كورونا إلى إعمال التدابير الاحترازية المنصوص عليها، حتى يتم تفادي انتقال الفيروس.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *