قرية إيطالية تعرض منازل للبيع مقابل يورو واحد

فبراير7,2021
30892Image1

عرضت قرية تروينا الإيطالية منازل للبيع مقابل يورو واحد فقط، كما ستمنح الحاصلين على تلك المنازل على مبالغ ضخمة لتجديدها.

ووفقاً لموقع جريدة “الصن” البريطانية فإن قرية تروينا تعرض على بعض المشترين المحتملين 25 ألف يورو لتجهيز المباني المتداعية، والتي سيتم بيعها مقابل يورو.

تقع القرية في مدينة صقلية، وهي واحدة من العديد من المناطق في إيطاليا التي تأمل في جذب الناس إليها، بعدما واجهت أزمة بسبب قلة أعداد الساكنين ومغادرة كثيرين إلى المدن.

وقال رئيس البلدية سيباستيانو فابيو فينيتسيا إن عدد السكان انخفض خلال العقود القليلة الماضية، مؤكداً أنه يريد إنقاذ ما كان يُعرف بـ “عاصمة صقلية النورماندية”.

وأضاف لشبكة CNN إنه من أجل تسريع المبيعات، أنشأ فريق عمل متعدد اللغات يساعد في الإسكان والخبرة القانونية، كما دشّنوا موقع House Troina استجابة لذلك.

أطلق المخطط مرة أخرى في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020، لكن تم بيع المنازل التي تبلغ قيمتها يورو واحداً في نهاية شهر كانون الثاني (يناير) مع حوالي 30 منزلاً للاختيار من بينهم.

الأشخاص الذين سيشترون تلك المنازل، سيحصلون على 15 ألف يورو مكافأة إعادة تصفيف، ومنحة 10 آلاف يورو للأعمال ذات الكفاءة في استخدام الطاقة، ليصل إجمالي ما يحصلون عليه 25 ألف يورو للمساعدة في دفع كلفة التجديد.

سيتعين على المشترين دفع وديعة بقيمة 5 آلاف يورو، والتي ستتم إعادتها بمجرد اكتمال التجديد على رغم أنه يجب القيام بذلك في غضون ثلاث سنوات.

يمكن للمقيمين في المنطقة الاستفادة من عدد من الامتيازات، من بينها مجانية روضة الأطفال لأبنائهم وحافلات مدرسية مجانية لأطفالهم، بجانب الإعفاء من دفع ضرائب على الممتلكات أو خدمات المدينة لمدة ثلاث سنوات أيضاً.

كما انضمت قرية بيكاري في جنوب شرقي بوليا إلى مخطط الإسكان لتشجيع الناس على الانتقال إلى هناك، حيث توجد منازل جاهزة للبيع مقابل 7500 يورو، بالإضافة إلى منازل متهالكة معروضة للبيع مقابل يورو.

وكشف العمدة جيانفيليبو مينيوجنا لشبكة CNN عن سبب اختياره بيع المنازل بثمن بخس، مؤكداً أن عدد سكان القرية بالكاد يبلغ 2000 نسمة، قائلاً: “يواصل السكان المحليون المغادرة، وبينما اعتاد معظمهم العودة خلال الصيف للزيارة، لم يعودوا يفعلون ذلك الآن، العديد من المنازل الصالحة للسكن أصبحت فارغة وسقطت في طي النسيان”.

وأضاف: “اعتقدت أن أفضل طريقة هي بيع تلك المنازل على الفور، وستتوافر المنازل قريباً عبر موقع مجلس المدينة”.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *