قطر ضيف الشرف للنسخة الرابعة من مهرجان مراكش للفيلم القصير

IMG 20240711 WA0016

بيان صحفي.
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله
قطر ضيف الشرف للنسخة الرابعة من مهرجان مراكش للفيلم القصير

يعود مهرجان مراكش للفيلم القصير بقوة في نسخته الرابعة، التي ستقام من 27 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024 في مراكش.
هذا العام، يتميز المهرجان بشراكتين استثنائيتين:

أولا: الاندماج في برنامج مراكش عاصمة الثقافة الإسلامية، بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ICESCO)
ثانياً: المشاركة المتميزة لبرنامج Qatar X Morocco Year of Culture 2024

تسلط هذه النسخة الخاصة الضوء على التنوع الثقافي والسينمائي الغني لدولة قطر. ولأول مرة، سيستضيف المهرجان مؤسسة الدوحة للأفلام (DFI) الشهيرة، وهي أول منظمة دولية في قطر مخصصة لتمويل الأفلام والإنتاج والتعليم والمهرجانات السينمائية.

تستضيف النسخة 2024 لجنة تحكيم مرموقة برئاسة الممثلة والمنتجة البارزة ميساء مغربي، المشهورة بأدوارها المميزة في المسلسلات “حوايمر الصحراء” و”للحب جنون 2″.

وترافقها المخرجة الحائزة على جوائز عدة صوفيا العلوي، المعروفة بفيلمها القصير “Qu’importe si les bêtes meurent”، الحاصل على جائزة سيزار لأفضل فيلم قصير خيالي 2021، وفيلمها الطويل “Animalia”، الذي حصل على جائزة خاصة من لجنة التحكيم في
Sundance Film Festival 2023

وتشارك في لجنة تحكيم هذه الدورة الممثلة الموهوبة نادية كوندا التي اختارتها مجلة”Vogue Arabia” كواحدة من أبرز الممثلات في السينما العربية في عام 2020، حيث ستعمل لجنة التحكيم الموهوبة هذه على تقييم ومكافأة أفضل الإبداعات السينمائية في هذه الدورة.

يعد مهرجان مراكش للفيلم القصير 2024 بتقديم مجموعة آسرة من الأفلام القصيرة الوطنية والدولية، مسلطا الضوء على المواهب الناشئة والمتميزة في المغرب ودول أخرى.

ستتضمن التشكيلة الوطنية 9 أفلام، بينما ستعرض التشكيلة الدولية 15 فيلما من دول مختلفة مثل فرنسا، لبنان، البرازيل، كندا، بولندا، السنغال، تونس، أذربيجان، العراق، المملكة العربية السعودية، فلسطين والنرويج.

مهرجان مراكش للفيلم القصير 2024 هو حدث لا يمكن تفويته لمحبي السينما والمبدعين من جميع أنحاء العالم. تعد هذه الدورة بأسبوع من الاكتشافات السينمائية الملهمة واللقاءات المحفزة والاحتفاء بالتنوع الثقافي من خلال فن الفيلم القصير.

IMG 20240830 WA0131

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *