كوفيد- 19 》 حملة لأصحاب العربات المجرورة بالخيول بمراكش للتحسيس بأهمية تلقي اللقاح

فبراير18,2022
1645194444458

مراكشمع الحدث :

انخرط أصحاب العربات المجرورة بالخيول “الكوتشي” بمراكش، في حملة لتحسيس وتوعية المواطنين غير المطعمين، بأهمية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وخاصة الجرعة الثالثة، وبالتالي المساهمة في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، لحصر تفشي الفيروس، وبلوغ المناعة الجماعية المنشودة.

 

ووضع أصحاب هذه العربات، لهذا الغرض، ملصقات تحمل شعار “مراكش قوة.. الجرعة الثالثة“، لإنجاح الحملة التي انضم إليها، أيضا، سائقو سيارات الأجرة بالمدينة الحمراء، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على أخذ جرعاتهم من اللقاح، بمن فيهم أولئك الذين مر على تلقيحهم أزيد من ستة أشهر، من أجل ترصيد المكتسبات التي حققتها الحملة الوطنية للتلقيح.

 

وتأتي الحملة في سياق الانخراط الطوعي والإرادي لأصحاب العربات المجرورة بالخيول “الكوتشي” في كافة الجهود الهادفة إلى تحقيق المناعة الجماعية، التي تمكن من تقليص عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن الوباء، في أفق استعادة حيوية النشاط السياحي، الذي يعد مورد رزقهم الوحيد والرئيسي.

ودعا منظمو الحملة المواطنين إلى الانخراط الفعلي والمسؤول في حملة التلقيح، والتوجه نحو مراكز التلقيح المفتوحة طيلة أيام الأسبوع، لتلقي الجرعة الثالثة المعززة.

وتتلمس مدينة مراكش سبيلها للعودة إلى سابق عهدها كوجهة مفضلة للسياح المغاربة والأجانب على حد سواء، لاسيما بعد استئناف حركة النقل الجوي الدولي، رسميا، على مستوى مطار مراكش – المنارة الدولي، وذلك بمناسبة إعادة فتح الحدود الوطنية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *