مشاريع حيوية سترى النور قريبا باقليم سيدي بوعثمان بمنطقة الرحامنة

ديسمبر28,2021
IMG 20211228 WA0005 3


مع الحدث . ياسين تاج ياسين.
تجري الاستعدادات على قدم وساق لإطلاق مجموعة من المشاريع العملاقة بمدينة سيدي بوعثمان اقليم الرحامنة. ففي تواصل مع السيد رئيس الجماعة لمنطقة سيدي بوعثمان السيد “طارق طه”  صرح أن المجلس البلدي للمدينة قاموا بزيارة تفقدية ميدانية في الأيام الأخيرة للوقوف على المراحل التي وصلت إليها الأشغال في كل من مركز إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة و المسبح البلدي للمدينة.
واضاف في تصريحه لجريدة مع “الحدث “أن المركز قد تم الانتهاء من الأشغال القائمة به و هو في لمساته الاخيرة 
ليبدء العمل بشكل فعلي.
وأما بالنسبة للمسبح البلدي فقد وصل إلى مراحل متقدمة في الأشغال، ومن الممكن ان يكون جاهزا قبل صيف 2022 لكي يستفيد منه ابناء سيدي بوعثمان الذين حرموا من مثل هذه المؤسسات الترفيهية من الولايات الفائتة.
يجدر بالذكر أن المركز الجهوي للإستثمار بمراكش،نظم الأسبوع الماضي، حفل الإطلاق الرسمي لطلب عروض للمشاريع الخاصة بالمنطقة الصناعية لسيدي بوعثمان، حيث شكل هذا اللقاء والذي تميز بحضور عامل إقليم الرحامنة، السيد عزيز بوينيان، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش- آسفي، السيد كمال بنخالد، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار مراكش- آسفي، السيد ياسين المسفر، مناسبة لاستعراض الإمكانات والفرص الصناعية لحاضرة مراكش الكبرى.
وفي في إطار المشاريع الكبرى التي من شأنها تغيير معالم سيدي بوعثمان و السير به نحو التحضر، تم أيضا قبل ايام اطلاق مشروع انجاز مضخة الضغط للتطهير السائل بمركز سيدي بوعثمان تحت إشراف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء المديرية الجهوية لتانسيفت، وسيتم تمويل المشروع من طرف التمويل الأوروبي المشترك UE / BEI / KfW / AFD بتكلفة تفوق 400 مليون سنتيم. إضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى، التي ستسهم في تنمية المنطقة وتحريك عجلة الاقتصاد.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *