مطالب بإصلاح أعمدة للإنارة العمومية بمقطع طريق ضواحي مدينة مراكش بعد تسجيل حوادث سير خطيرة

أكتوبر17,2022
IMG 20221017 WA0015

محمد العبر _ مع الحدث

تعيش العديد من أعمدة الإنارة العمومية بالمقطع الطرقي الرابط بين حي أبواب مراكش “الضحى” و حي الآفاق حالة مزرية بسبب تلاشي بعضها نتيجة انعدام الصيانة و تعويض الأعمدة المتهالكة بمكان حادث مصرع طفلة مؤخرا “دوار النجارة” بأخرى كانت بالطرف الآخر للمقطع الطرقي المذكور لأيام متتالية .

IMG 20221017 WA0011 1

ويعيش المقطع الطرقي هذه الأيام على وقع الظلام الدامس الذي يهدد سلامة المواطنين، انطلاقا من مدخل جماعة سعادة “دوار لاندي” إلى حدود منطقة التعاونية بذات الطريق، وذلك بعد عملية ترقيع لأعمدة الإنارة على مستوى دوار “النجارة” الذي عرف حوادث خطيرة مع تثبيث بعض علامات التشوير الطرقي، في حين تم اقتلاع المصابيح التي كانت تنير جزءا من هاته الطريق .
IMG 20221017 WA0014

هذا ، وكما عاينت عدسة الجريدة فقد تفاجأ المارة والسائقون على السواء بالوضع الجديد للإنارة العمومية بالمقطع الطرقي، ما أصبح يشكل خطرا على الراجلين والسيارات خلال أوقات الظلام الدامس (مساءا و ليلا)، الأمر الذي يؤدي دائما إلى خسائر مادية وبشرية أحيانا، إضافة إلى إنتشار عصابات عمليات السرقة تحت التهديد بالأسلحة البيضاء بذات المكان في ظل غياب دوريات أمنية للدرك الملكي من أجل التدخل و توقيف المتورطين في عدد من حوادث السرقة رغم تسجيل المواطنين لعشرات المحاضر بمقر درك السويهلة .

IMG 20221017 WA0016 1
كل هذه المشاهد تتكرر بشكل يومي دون أي تدخلات من المسؤولين عن الشأن المحلي بجماعة سعادة لإيجاد حلول ناجعة للمشاكل التي عمرت طويلا، إلى أن ضاقت صدور السكان ومستعملي الطريق العام ولاذوا بالصمت مجبرين بعدما لم تجد شكاياتهم سبيلا نحو الحل .

IMG 20221017 WA0010

إلى ذلك، عاين طاقم جريدة “مع الحدث”، السلطة المحلية لجماعة سعادة مؤخرا، تقف على أشغال صيانة الأعمدة الكهربائية المتهالكة بالطريق المذكور ، وذلك بعد تسجيل وفاة تلميذة و خوض عائلتها و ساكنة دوار “التقدم” و “النجارة” لوقفة احتجاجية سلمية تنديدا بالوضع المعاش .

IMG 20221017 WA0016

وفي سياق متصل، يتساءل مواطنون من جماعة سعادة عن مآل عدد من المشاريع المهمة التي سبق أن تم الإعلان عن صفقاتها منذ مدة طويلة، ويطالبون بتعزيز البنية التحتية وإصلاح وتقوية بعض الطرق المهترئة، معتبرين أن من شأن ذلك أن يفك العزلة عنهم، ويخفف من عبء معاناتهم.

  نتمنى أن تصل الرسالة إلى المعنيين بالأمر و فك العزلة عن المواطنين و المواطنات بجماعة سعادة 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *