مقتل “قائد الدرك” في جبهة البوليساريو على يد قواتنا المسلحة الملكية بَعد محاولته الاقتراب من الجدار الأمني

أبريل9,2021
الداه

محمد القندوسي

أكدت مصادر إعلامية مغربية وجزائرية، مقتل  ما يسمى بـ قائد “الدرك الصحراوي” التابعة للكيان الوهمي “جبهة البوليساريو الانفصالية”.

جميع المصادر أجمعت على أن المذكور إسمه سقط قتيلا في الساعات الأولى من صباح أول أمس الأربعاء رفقة مجموعة من العناصر المسلحة التابعة للجبهة ، وذلك في عملية عسكرية نفذتها عناصر القوات المغربية التي استعملت طائرة مسيرة نفذت العملية بكل دقة ونجاح .

وحسب المعطيات، فقائد “الدرك الصحراوي” الداه البندير، حاول رفقة العديد من أعضاء الجبهة الانفصالية الاقتراب من القطاع العسكري” تويزگي” بين أسا والزاك، قبل أن تقصفهم طائرة مسيرة مغربية، أردت الداه البندير قتيلا رفقة العديد من مرافقيه الذين كانوا ينوون القيام بعملية عسكرية خلف الجدار الأمني.

وأكدت العديد من المواقع التابعة للجزائر ولجبهة البوليساريو مقتل قائد “الدرك الصحراوي”، حيث أشارت إذاعة الجزائر الدولية في قصاصة لها، أن قصفا لطائرة مسيرة مغربية قتل قائد سلاح “الدرك الصحراوي” الداه البندير فجر الأربعاء.

وأشار نفس المصدر أن الداه البندير كان يرابط بقطاع الناحية العسكرية الثانية والتي تتولى قطاع التفاريتي خلف الجدار الأمني، وأشارت الإذاعة الدولية الجزائرية التي تختص بشكل شبه حصري وبشكل يومي في أخبار البوليساريو والمغرب أن الداه البندير تولى عدة مناصب بجبهة البوليساريو كان آخرها قيادته لسلك “الدرك الصحراوي”.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *