مهرجان القصبة لفن الملحون يحتفي بأصالة التراث المغربي ويكرم الفنان عبد الكريم جحر

IMG 20240704 WA0016

 مع الحدث.بلاغ صحفي

تعتزم جمعية الورشان لفن الملحون والتراث المغربي تنظيم الدورة الثانية من مهرجان القصبة لفن الملحون ـ دورة الفنان عبد الكريم جحرـ تحت شعار “فن الملحون: أصالة وإشعاع للتراث المغربي”، وذلك بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وجماعة مشور القصبة.
وسيُقام المهرجان بجماعة مشور القصبة ابتداء من يوم الاثنين 22 إلى يوم السبت 27 يوليوز 2024، وهي مناسبة للاحتفال بذكرى تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين، والاحتفاء باعتراف منظمة اليونيسكو بالملحون كتراث عالمي إنساني، كما يستهدف المهرجان أيضا تسليط الضوء على فن الملحون كجزء لا يتجزأ من التراث الثقافي المغربي الأصيل، والمساهمة في شهر التراث الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والتواصل كل سنة.
وسيشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، بما في ذلك عروض موسيقية، وموائد مستديرة يطرح فيها الحضور جملة من القضايا التي تهم جانب دراسة الملحون والاهتمام به عبر التنقيح والتوثيق والنقد والتحليل، إضافة إلى معرض للكتاب الخاص بفن الملحون سعيا من الجمعية لتعريف الجمهور بفن الملحون وتعزيز مكانته في الوجدان الثقافي للمملكة.
وتأمل جمعية الورشان أن يكون هذا المهرجان فرصة فريدة للاحتفاء بالفنانين والمبدعين المغاربة، وتبادل الخبرات الفنية بين الأجيال المختلفة، فضلاً عن تعزيز الهوية الثقافية المغربية والمحافظة على التراث الفني المغربي المتنوع والغني.
لذلك نهيب بجميع المهتمين والمولوعين والأساتذة الأكاديميين وأشياخ الملحون وكل الفعاليات الجمعوية التي تهتم بالمجال، إضافة إلى الصحفيين المهتمين بالفنون والتراث الثقافي من أجل حضور فعاليات المهرجان والمساهمة في إنجاح هذه الدورة المتميزة.
لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع الخلية الإعلامية ذ . اليزيد الفحل عبر الهاتف: 0663111296.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *