نجاح موسم الحجرات في سيد الذهبي: تعبير عن التلاحم والتعاون الوطني

مايو26,2024
IMG 20240526 WA0060

 

عمادوحيدال

 

شهدت جماعة سيد الذهبي في إقليم سطات، خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو 2024، فعاليات “موسم الحجرات” الذي يعد من الأحداث الروحية والثقافية المميزة في المملكة المغربية. تميز هذا الموسم بحضور عدد كبير من الزوار، بما في ذلك حوالي 300 زائر يهودي من داخل وخارج المملكة، مما يبرز الجانب الروحي والتراثي الذي يجمع بين مختلف الطوائف والثقافات في المغرب.

 

تأتي نجاحات موسم الحجرات كنتيجة للتعاون الوثيق بين السلطات المحلية والمصالح الأمنية والجماعات الترابية المحيطة بالضريح، الذين عملوا بجد لضمان سلامة وانسيابية الفعاليات. وقد أظهرت هذه الجهود الوطنية التلاحم والتعاون الذي يميز الشعب المغربي في مواجهة التحديات وتعزيز الهوية الوطنية.

 

وفي ختام الموسم، تمت الدعوة لسيادة العامل إبراهيم أبوزيد والوفد المرافق له، لحضور فعاليات الاختتام في ضريح “رابي يحيى لخضر”، حيث تم رفع الأكف بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ولسمو ولي العهد وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة، مؤكدين على الولاء والانتماء للملك وللوطن.

 

بهذا، يظل موسم الحجرات في سيد الذهبي مثالاً بارزاً على التلاحم والتعاون الوطني، ودليلاً على القيم الروحية والثقافية التي ترسخها المملكة المغربية كواحدة من أبرز الدول المحافظة على التراث وتعزيز التسامح والتعايش بين مختلف الطوائف والثقافات.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *