نصب واحتيال بأبي الجعد: شاب يتورط في زواج مزيّف للحصول على وثائق إسبانية

images 7

أبي الجعد

في حادثة نصب واحتيال تثير الكثير من التساؤلات، وقع شاب من بادية أبي الجعد ضحية لعملية احتيال بعدما تعرّف على سيدة تعيش في إسبانيا. بدأت القصة عندما كان الشاب يقوم بغسل سيارة إسبانية للسيدة، حيث طلب منها مساعدته في الحصول على عمل في إسبانيا. اقترحت عليه السيدة الزواج بها من أجل الحصول على وثائق الإقامة في إسبانيا، واتفقا على مبلغ 140,000 درهم كمقابل لهذه الخدمة.

تفاصيل العملية

قام الشاب بإعطاء السيدة 75,000 درهم كدفعة أولى لتتمكن من تجهيز الأوراق الخاصة بالهجرة. وبعدما تم الزواج بينهما، واجه الشاب صعوبة في استكمال إجراءات السفر إلى إسبانيا. طلبت منه السيدة زيادة المبلغ المتبقي للحصول على الأوراق اللازمة، ولكن بعد دفع المبلغ الكامل، تبين أن الأوراق غير كافية لسفره إلى أوروبا، نظراً لعدم استيفاء أوراق الزوجة وقانونيتها في إسبانيا.

المطالبة بالمبلغ واستمرار المعاناة

طالب الشاب السيدة باسترداد المبلغ كاملاً، إلا أنها طلبت منه أن يطلقها أولاً حتى تعيد له المال. وبعدما طلقها، رفضت إرجاع مبلغ 140,000 درهم. دفع ذلك الشاب لتقديم شكوى ضدها بتهمة النصب والاحتيال.

تدخلات ومحاولات تسوية

تدخل مسؤول جماعي قريب من عائلة الزوجة في محاولة لحل النزاع، ولكن حتى لحظة كتابة هذا المقال، لم يتم التوصل إلى تسوية، ولا يزال الشاب يطالب باسترداد المبلغ كاملاً.

تسلط هذه القصة الضوء على مخاطر التعاملات غير الرسمية وضرورة الحذر من عمليات النصب والاحتيال، خاصة تلك التي تتعلق بأمور الهجرة والزواج. ويبقى الأمل في أن يكون للقانون كلمته الفصل في إنصاف الضحايا وردع المحتالين.

banner flegudo

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *