أخر الأخبار
الخميس. مايو 9th, 2024

وفد برلماني مغربي هام يحل بأبيدجان بساحل العاج.

أبريل3,2023
IMG 20230403 WA0003

مروان عسالي

في إطار الجمع العام رقم 14 لرؤساء البرلمانات الفرنكوفونية، يحل وفد مغربي هام بأبيدجان بساحل العاج للمشاركة في هذا الجمع العام ومناقشة أهم القضايا المتعلقة بالتنسيق والتعاون بين البرلمانات الفرنكوفونية الأعضاء.

IMG 20230403 WA0002

ويعقد هذا المؤتمر، الذي يتميز بمشاركة رؤساء عدد من برلمانات الدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية من أجل دراسة ومناقشة مجموعة من النقط المهمة التي سيتضمنها مشروع جدول أعمالها من قبيل “السلم والاستقرار والعدالة الصحية والتنمية”،”منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية لتحقيق الاندماج والنمو في أفريقيا”، “دور النساء في التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية «و”القضايا المتعلقة بالبيئة والتغير المناخي”. كما سيناقش المشاركون الأوضاع السياسية ببعض الدول الفرنكوفونية إضافة الى تقديم ومناقشة تقرير المكلف بمهمة على مستوى الجهة الافريقية الفترة الممتدة من المؤتمر 13.

وفي هذا السياق حل وفد هام ممثلا للمغرب مكون من سفير صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، رئيس مجموعة الصداقة المغربية الإيفوارية، النائب البرلماني عن حزب الإستقلال أمين شفيق هاشم، النائب البرلماني محمد غيات عن حزب التجمع الوطني للاحرار وعدد من النواب والشخصيات البارزة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *