وقفة احتجاجية للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بالخميسات…

يناير21,2022
IMG 20220121 WA0008

مع الحدث/ لحسن بيوض

خاض عدد من الأساتذة أطر الأكاديميات فرع الخميسات و سيدي سليمان اليوم الجمعة 21 يناير الجاري، اعتصاما أمام مقر المديرية الإقليمية للتربية والتعليم الأولي بالخميسات.
وشارك في هذا الاعتصام، الذي انطلق بوقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية، أعضاء من التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، من مختلف مديريات من ضمنهم فرع الخميسات وسيدي سليمان، ويأتي اعتصام الأساتذة استجابة لأسبوع إحتجاجي كامل دعا إليه المجلس الوطني للتنسيقية، ويشمل وقفات احتجاجية ومسيرات واعتصامات وإضرابا عن العمل.
وعرف الشكل الاحتجاجي حضور مكثف للقوات العمومية التي حاصرت اعتصام ، مع اشعارهم من قبل السلطات المعنية بضرورة إخلاء المكان.
و حسب مصادر مطلعة لجريدة مع الحدث، التي أكدت أن هذا الاعتصام يعد استمرارا لمعركة النضال من أجل إسقاط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية و أن التنسيقية سطرت هذا البرنامج النضالي كذلك ردّا على المحاكمات الصورية التي يتعرض لها عدد من أساتذة التنسيقية على خلفية مشاركاتهم في الاحتجاج ، مؤكدا بأن التنسيقية مستمرة في أشكالها الاحتجاجية التصعيدية إلى غاية الاستجابة الفعلية لكافة المطالبهم.
و يحميلون المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي للتربية والتعليم الأولي كونه المسؤول عن قمعهم وإرغامهم على الخروج من المديرية قبل إستدعاء القوات الأمنية لتفرقتهم، عكس السماح للمديرين بولوج فضاء المديرية وإقامة الشكل النضالي بكل أريحية، مما إعتبر المحتجين هدا السلوك بالقمعي والعنصري للسماح لفئة معينة بالدخول وقمع فئة أخرى من ممارسة حقها في الإحتجاج والإصغاء الى متطلباتها.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *