يوسف النصيري لاعب الشهر في الليجا.. ماذا قدم أسد الأطلس ليحصل على الجائزة؟

فبراير5,2021
index 1

إنجاز جديد للكرة العربية وللمحترفين العرب على وجه العموم والمغاربة على وجه الخصوص، بطله هذه المرة أسد الأطلس المغربي يوسف النصيري الذي يقدم مستويات رائعة برفقة إشبيلية.

فقد اختير المغربي يوسف النصيري، مهاجم فريق إشبيلية، كأفضل لاعب في الدوري الإسباني «الليجا» عن شهر يناير الماضي، والذي شارك خلاله في 6 مباريات ونجح في تسجيل 7 أهداف.

وأعلن النادي الجمعة عن أنه تم اختيار مهاجمه المغربي لاعب الشهر عن يناير بعد نجاحه في إحراز 7 أهداف خلال 6 مباريات إضافة إلى صناعة آخر.

وتمكن النصيري من تسجيل 3 أهداف خلال مباراة فريقه أمام ريال سوسييداد (3-2) وهدفا آخر خلال فوز فريقه على ألافيس بنتيجة (2-1) وثلاثية أخرى في شباك قادش (3-0).

 

ويعد النصيري واحدا من أهم الأسماء العربية هذا الموسم في الدوريات الأوروبية وأهم اسم عربي في الليجا مناصفة مع مواطنه وزميله في إشبيلية الحارس ياسين بونو.

ويحتل النصيري وصافة ترتيب هدافي الدوري الإسباني خلف الأوروجوياني لويس سواريز هداف أتلتيكو مدريد ونجم برشلونة السابق.

ويملك النصيري 12 هدفا في رصيده بالليجا هذا الموسم، بالتساوي مع ليونيل ميسي صاحب ذات الرصيد، بينما يملك المسدس الأوروجوياني لويس سواريز 14 هدفا بفارق هدفين عن النصيري وميسي.

وخاض النصيري تجربة جيدة في الليجا سواء مع ليجانيس أو مع ناديه الحالي إشبيلية الذي تفجرت قدرات الهداف المغربي الأعسر معه رغم بداية بمستوى متذبذب.

وبدأ النصيري مشواره مع نادي المغرب الفاسي في المغرب بالمراحل السنية الأدنى، ثم أخذ طورا في التكوين بأكاديمية محمد السادس، ثم انتقل إلى ملقا الذي ظهر فيه بمستوى جيد وانتقل منه إلى ليجانيس أين تطور للغاية قبل أن يحط الرحال في الأندلس حيث رجال المدرب جولين لوبيتيجي.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *