الببجيدي : التراويح ليست فريضة و الأصل أن تقام في البيوت

 

مع الحدث. متابعة 

قال حزب العدالة و التنمية على موقعه الرسمي ، ان قرار الاغلاق الليلي الذي اتخذته الحكومة جاء ” طبقا لخلاصات علمية وبعد استشارة لأولي الاختصاص والخبرة”.

و ذكر الحزب على موقعه الرسمي ، ان :” العلم يقول إننا دخلنا المرحلة الثالثة من الوباء على الأقل منذ أسبوعين، وإن النسخة المتحورة من الفيروس التي تحمل إمكانية انتشار تصل الى 70 في المائة، قد استباحت سبع جهات من المملكة”.

و اعتبر الحزب ، في مقاله ان ” أخطر شكل من أشكال المزايدة هو محاولة بعضهم دغدغة مشاعر المؤمنين بادعاء أن الدولة والحكومة تحارب بهذا القرار دين المغاربة وتعتبره هو الحائط القصير بحرمانهم من صلاة العشاء وصلاة التراويح “.

و ذكر أن ” الأصل في صلاة التراويح هو أن تقام بطريقة فردية وأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يواظب على إقامتها في المسجد خشية أن ترفع في نظر الناس إلى مرتبة الفريضة”.

تهنئة بمناسبة ازدياد مولود جديد في بيت الزميل زكرياء موفق

 

مع الحدث

ازدان فراش الزميل زكرياء موفق مصور بجريدة مع الحدث وحرمه، بمولود جديد إختارا له من الأسماء “محمد علي”

وبهذه المناسبة تتقدم جريدة “مع الحدث” إلى الزميل زكرياء موفق بأحر التهاني بالمولود الجديد، راجية لوالديه الصحة والعافية وأن يكون طالعة يمن ويسر وسلام وسعادة على اسرته الصغيرة، وأن يقر عينيهما بمولودهما الجديد وينبته نباتا حسنا.

سابقة من نوعها.. قضاء الكناري يصدر قرارا يقضي بالسماح للحراكة بالسفر إلى إسبانيا بجواز السفر بدون تأشيرة

في قرار مفاجئ ، أصدر قاضي المحكمة بجزر الكناري حكما، يقر بالسماح للمهاجرين السريين المغاربة منهم والأجانب، الذين تمكنوا من الوصول إلى ذات الجزر بالسفر إلى جميع ربوع إسبانيا بجواز السفر فقط أو وثيقة أخرى تثبت تقديمهم لطلب اللجوء.

وحسب مصادر إعلامية فإن المحكمة أكدت على أن الشرطة لا يمكنها منع أي شخص من المهاجرين الوصول إلى إسبانيا خصوصا إذا كان يحمل جواز سفره.

ويأتي هذا القرار بعدما رفع أحد المغاربة المهاجرين دعوى قضائية على الشرطة بعدما تم منعه من السفر عبر الطائرة المتجهة من لاس بالماس إلى مدينة برشلونة، وذك خلال شهر ديسمبر الماضي.

وقامت السلطات المغربية مؤخرا بمطالبة إسبانيا بوقف الرحلات التي تعيد المهاجرين الغير النظاميين، والتي تم الاتفاق عليها بين المملكتين خلال نهاية السنة الماضية.

و أشارت إلى أنه لحدود الآن ، تم ترحيل 1400 مهاجرا ، على متن رحلات يرافقهم فيها دائمًا ضباط شرطة إسبان.

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء إيفي، انه تم تعليق الرحلات الجوية التي انطلقت خلال ديسمبر الماضي، والتي كانت تقل كل أسبوع حوالي 80 مهاجرا سريا، وذلك بعد ان قرر المغرب إغلاق الأجواء على مجموعة من الدول ومن بينها إسبانيا، وذلك بسبب التصدي لجائحة كورونا.

وقالت مصادر إن آخر رحلة غادرت ذلك اليوم ، ولا يوجد موعد لاستئنافها ، رغم إعلان شركة الخطوط الملكية المغربية ، يوم الجمعة الماضي ، تمديد تعليق الرحلات مع إسبانيا و 16 دولة أخرى حتى 21 ماي.

و أوردت إيفي ، أن المغرب كان قد وافق على رحلات جوية لترحيل المهاجرين السريين بمعدل أربع رحلات أسبوعياً ، من جزر الكناري و مدريد نحو العيون.

مصادر في الشرطة الإسبانية أكدت لإيفي ، أنه منذ 30 ديسمبر ، توقفت عملية توقيف المهاجرين السريين المغاربة ، سواء فور وصولهم بالقوارب أو غير ذلك بجزر الكناري.

بالصور..أمن الناظور يحجز ما يقارب 5 أطنان من مخدر الشيرا

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز أربعة أطنان و779 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم تنفيذ هذه العملية النوعية بمنطقة “دار الكبداني” التي تبعد بحوالي 15 كيلومترا عن مدينة الناظور، حيث تم حجز 47 رزمة من المخدرات على متن سيارة نفعية، قبل أن يتم حجز 94 رزمة إضافية بمنزل كائن بدوار “لحيان”، ليصل مجموع الشحنات المحجوزة إلى أربعة أطنان و779 كيلوغرام من مخدر الشيرا، معبأة ضمن 141 رزمة.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات البحث مكنت من توقيف شخص يشتبه في ارتباطه بالشبكة الإجرامية المتورطة في هذه العملية، بينما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز ثلاث سيارات وجوازات سفر في اسم الغير، ولوحات ترقيم مزورة للسيارات، ومضخات هوائية خاصة بالزوارق المطاطية ومنظار للرؤية عن بعد.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات الإقليمية والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، فضلا عن توقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه القضية.

55563989 41567273

ذ 174164112 1925267054290344 4302795559238470878 n

174752578 753671725335073 3691073388165411290 n174119307 499966181042657 2963678157381350886 n

الحكم الذي حرم رونالدو من “هدف واضح”  يتلقى عقوبة قاسية

لن يشارك الحكم المساعد ماريو ديكس، الذي لم يحتسب للبرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا شرعيا سجله في مواجهة صربيا خلال تصفيات كأس العالم 2022، في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي ستلعب هذا الصيف، وفقا لما أكده مصدر من الاتحاد الهولندي لكرة القدم.

وبحسب “إفي” فإنه من المتوقع أن يدخل الحكم يان دي فرايس بدلا منه في طاقم التحكيم الهولندي الذي سيقوده داني ماكيلي.

ويأتي قرار الاستغناء عن ديكس بعد ثلاثة أسابيع من اللعبة التي شهدتها مواجهة صربيا والبرتغال والتي لم يحتسب بسببها هدفا شرعيا لرونالدو كان ليغير نتيجة المباراة للفوز.

ولا تطبق تقنية حكم الفيديو المساعد في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، لهذا فكان القرار نهائيا.

بعدها تلقى رونالدو بطاقة صفراء من الحكم الرئيسي على اعتراضاته وحين انتهت المباراة ألقى النجم البرتغالي بشارة القيادة على أرض الملعب.

وبعد ثلاثة أيام أبلغ الحكم الرئيسي مساعده أنه سيستبدله لأنه لم يعد واثقا في التعاون معه كما قال ديكس بنفسه في تصريحات صحفية في هولندا.

بعد ترددها لعدة مرات…ميركل تتلقى الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا‎

تلقّت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة، الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا المضاد لكوفيد-19، بعد أكثر من أسبوعين من توصية السلطات الألمانية باستخدامه حصرا للأشخاص البالغة أعمارهم 60 فما فوق.

وقالت الزعيمة البالغة 66 عاما في تغريدة نشرها الناطق باسمها شتيفن زايبرت: ”من دواعي سروري أنني تلقيت أول تطعيم باستخدام أسترازينيكا اليوم، أشكر جميع المشاركين في حملة التطعيم وجميع من تلقوا اللقاحات، التطعيم مفتاح تجاوز الوباء“.

ومن المقرر أن تتنحى ميركل هذا العام بعد نحو 16 عاما في السلطة.

ولطالما ردت ميركل على الأسئلة بشأن خططها لتلقي اللقاح، بالإشارة إلى أنها ستنتظر دورها بناء على سياسات ألمانيا المشددة بشأن الفئات التي تحظى بأولوية تلقي اللقاح.

وفتحت العاصمة الألمانية المجال للتطعيم لكافة الأشخاص البالغة أعمارهم فوق 60 عاما، في وقت سابق هذا الشهر.

وبذل المسؤولون الألمان، جهودا حثيثة لتعزيز ثقة السكان بلقاح أسترازينيكا.

وأفادت اللجنة المعنية باللقاحات في ألمانيا أواخر آذار/ مارس بأنها توصي باستخدام أسترازينيكا حصرا للأشخاص البالغة أعمارهم 60 عاما فما فوق، بعد القلق بشأن حالات تجلّط في الدم في أوساط الفئات الأصغر سنا التي تلقّت اللقاح.

ولا يزال بإمكان البالغين تحت 60 عاما تلقي أسترازينيكا بعد استشارة أطبائهم، على أن يكونوا على علم كامل بالمخاطر المحتملة.

وفرضت دول عدّة أخرى بينها فرنسا وإسبانيا وكندا قيودا عمرية تتعلق بلقاح أسترازينيكا، على خلفية حدوث تجلّطات في الدم شديدة رغم ندرتها.

وحظرت الدنمارك بالكامل هذا الأسبوع استخدام لقاح أسترازينيكا على خلفية المخاوف المرتبطة بالجلطات، في وقت قال الاتحاد الأوروبي إنه يتوقع وصول 50 مليون جرعة من لقاح فايزر قبل موعدها.

كما شددت منظمة الصحة العالمية على أن لقاح أسترازينيكا آمن.

البنتاغون يفرج عن صور لمشاهد لأجسام طائرة غامضة حلقت فوق سفن حربية أمريكية (فيديو)

أقر البنتاغون بصحة لقطات صورتها البحرية الأمريكية، لأجسام غريبة بشكل “هرمي” حلقت فوق سفينتين حربيتين.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية، إلى أن هذه اللقطات المذهلة التقطتها مدمرة تابعة للبحرية، بواسطة كاميرات ليلية.

وتم تسريب الفيلم إلى “جيريمي كوربل”، مخرج الأفلام في الولايات المتحدة، الذي صنع الفيلم الوثائقي بوب لازار، ومنطقة 51 & فلاينغ سوسرز، وأيضا “جورج ناب”، مذيع أخبار تلفزيون لاس فيجاس KLAS.

وقال كوربل، إنه تمكن من التحقق من مصداقية الفيلم بعد الحصول على معلومات من إحاطة استخباراتية من البنتاغون حول ظواهر شاذة مجهولة تدعى (UAP).

ويبدأ المقطع الذي تبلغ مدته 18 ثانية، والذي تم التقاطه على متن السفينة USS Russell بإظهار ما يبدو أنه ثلاثة أجرام سماوية خافتة تحوم في السماء.

وتتحرك الكاميرا بعد ذلك لإظهار كائن رابع قبل التكبير لتكشف عن شكله الثلاثي.

كما شارك كوربل ثلاث صور التقطتها السفينة القتالية يو إس إس أوماها لمركبة “كروية” مجهولة الهوية.

وقال كوربل: “من الملاحظ أن المركبة” الكروية “اشتبه في أنها مركبة “ترانسميديوم”، وشوهدت وهي تهبط في الماء دون تدمير.

وأضاف: “من الملاحظ أن المركبة” الكروية “لا يمكن العثور عليها عند الدخول إلى الماء وأنه تم استخدام غواصة في البحث”.

مراكش:  بائع جائل يغرس سكينا حادا في عنق “مخزني” بمراكش

 

 

مع الحدث. متابعة

شهد سوق إمام مسلم بمنطقة المحاميد التابعة لمقاطعة المنارة مراكش، قبل قليل من يومه الجمعة 16 ابريل الجاري، حالة استنفار أمني كبير، وذلك بعد أن اعتدى بائع جائل على عنصر من القوات المساعدة.

وحسب مصادر مطلعة من عين المكان، فإن العنصر المذكور كان رفقة السلطة المحلية من أجل تحرير محيط سوق الإمام مسلم من الباعة الجائلين، وذلك قبل أن يدخل واحد من الفئة الأخيرة في نقاش حاد مع السلطة، رافضا الإمتثال لاوامرها، إلا أن تدخلت  عناصر القوات المساعدة لإزالة سلعه انتهت باعتداء شنيع على واحد من عناصرها، وذلك بعدما عمد البائع إلى استلال سكين حاد وغرسه في عنق “مخزني”.

هذا، وقد حلت سيارة الإسعاف بالسوق من أجل نقل المعتدى عليه إلى المستعجلات، فيما حل رجال الأمن بعين المكان، حيث عملوا على اعتقال البائع وفتح بحث في ظروف وملابسات الواقعة.

الشرطة العراقية تعثر على “كنز داعشي” في الموصل(فيديو)

كشفت وكالة وزارة شؤون الشرطة العراقية، الخميس، عن العثور على أموال طائلة وذهب وفضة بين أنقاض الحرب في الموصل.

ونقلت وكالة “شفق نيوز” بيانا ورد، من “مديرية شرطة محافظة نينوى أنه “وبناء على معلومات دقيقة تمكنت من العثور على مبالغ مالية استولى عليها تنظيم داعش خلال فترة سيطرته على مدينة الموصل كان قد خبأها ودفنها في أحد الدور السكنية في المنطقة القديمة والذي يعرف بديوان المالية (بيت مال المسلمين)”.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأضاف، أن “الشرطة تمكنت من ضبط المبالغ المالية والتي قيمتها: 1500000 دولار أمريكي فئة المائة دولار) إضافة لـ 17 مليونا و500 ألف دينار عراقي) و( 15 كغم من الفضة المقطعة لغرض طبع العملة المعدنية لداعش و نحو نصف كغ من القطع الذهبية على شكل عملة نقدية لعصابات داعش. و( مئتان وستة وخمسون غرام مواد معدنية مجهولة النوع ) و( سبعة عشر ونصف كغم سبائك من الفضة ).

سرقة وكالة لتحويل الاموال كاش بلوس بعين ايطي و الاستيلاء على مبلغ يفوق ب 30 مليون سنتيم


مع الحدث. متابعة

اقدم مسلح على مهاجمة مستخدمة بوكالة لتحويل الاموال تتواجد بحي عين ايطي بمراكش واستولى على محتويات الخزنة الحديدية للوكالة.

وبدأت القصة عندما كانت المستخدمة تهم بتنظيف الوكالة التابعة لكاش بلوس وقت صلاة الجمعة ، فباغثها الجاني الذي كان يحمل سيفا كبيرا وقام بتهديدها ومن تمة الاستحواذ على محتويات الخزنة الحديدية للوكالة التي تقدر بنحو 30 مليون سنيتم وثم لاذ بالفرار على متن دراجته النارية الى وجهة غير معلومة.