الشبيبة الاشتراكية تحذر من التلاعب في ترتيب تزكية اللوائح الجهوية

ايوب الهداجي

في بلاغ أصدرته الشبيبة الاشتراكية باسم فرعها بجليز بمراكش استبقت المنظمة بحذر شديد النتائج المنتظر الإعلان عنها والتي تخص تزكيات المكتب السياسي لرفاق نبيل بنعبد الله في أسماء وترتيب المترشحات للبرلمان جهويا، ويبدو أن جهة مراكش آسفي تعيش على صفيح ساخن بعدما اشتدت المنافسة منذ الدقائق الأولى ومنذ أول وهلة لبداية الإعلان عن فتح باب الترشحات وإلى غاية حدود كتابة هذه الأسطر.

وعبرت المنظمة في بلاغ مثير أُصدر في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة عن دعم الترشيحات التي سجلتها المتنفسات متخوفة من أن يتم الرضوخ لضغوطات ترمي للتلاعب في الترتيب الذي تم عن طريق مسطرة بالغة التعقيد.

هذا واستغل الفرع الذي تقوده السيدة وداد زريكم الفرصة للتذكير بمقاصد المشرع من وراء إعمال اللائحة الجهوية بدل اللائحة الوطنية وهو الشيئ الذي يرمي بحسبهم إلى قطع الطريق عن التحكم في التزكيات من الفوق ومن المركزيات تحصينا للائحة الجهوية وصونا لها لكي لا توظف في حسابات سياسية ضيقة.

يذكر أن القيادات الحزبية في المغرب تسابق الزمن للإعلان نهائيا عن الأسماء التي تخوض غمار المنافسة.

الدار البيضاء: رسميا تزكية السيد “عادل سهل” وكيلا للائحة بعمالة مقاطعات بن امسيك بحزب الكتاب.

 

 

عزالدين بلبلاج

في إطار دعم قدرات الشباب من أجل المشاركة السياسية وتماشيا مع الخطابات الملكية السامية لتحسين جودة العمل السياسي وإنتاج نخبة قادرة على العطاء وخلق مجال لتحقيق النموذج التنموي الجديد التي يطمح من خلاله جميع المغاربة إلى تحسين الأوضاع الإجتماعية والحصول على مستقبل أفضل.

IMG 20210813 WA0017

ومن القامات الشابة التي استطاعت أن تحقق مشوارا جيدا وتظفر بتزكية حزب التقدم والإشتراكية لدخول غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في شهر شتنبر 2021 بعمالة مقاطعات بن امسيك كوكيلا للائحة، الشاب رجل الأعمال “عادل سهل” من الوجوه التي من الممكن أن تخلق الحدث داخل العملية الانتخابية خصوصا أنه من أبناء المنطقة وله شعبية واسعة.

الزميل خالد وفيق يجري عملية بتر ساقه بمستشفى سيدي عثمان بالدار البيضاء.

 

إدارة جريدة مع الحدث 

تعرض الزميل خالد وفيق المصور الصحفي بجريدة “مع الحدث” لمرض السكري المزمن نتج عنه بتر إحدى قدميه بمستشفى سيدي عثمان بالدار البيضاء.

وبهذه المناسبة،  تتقدم أسرة الجريدة بالشكر الجزيل للطاقم الطبي الذي أشرف على العملية وعلى مجهوده الكبير.

كما لا يفوت إدارة الجريدة أن تشكر كل صحافييها  وتقنييها  والزملاء الصحفيين على كل المساندة والدعم ، وعلى كل ما  قدموه للزميل “وفيق” وعلى روح التآزر والتآخي التي  أبانوا عليها في هذه الظرفية الصعبة، كما نسأل المولى عز وجل أن ينعم على زميلنا بالصحة والعافية وبالشفاء العاجل، في انتظار عودته إلى أحضان الجريدة ليكمل مشواره المهني كما عهد منه بتفان وإخلاص.

 

 

 

 

 

 

ايمان غصين الشخصية المثالية العربية لعام2021

اختار مجلس الشباب التونسي برئاسة الدكتور جلال الطويهري الدكتورة اللبنانية ايمان غصين رئيسة المجلس الانمائي العربي للمراة والاعمال وصاحبة مبادرة بصمة قائدة الشخصية العربية المثالية لعام 2021م

ويأتي هذا الترشيح تقديرا للدور الكبير والجهود القيمه التي قامت بها الدكتورة غصين طوال السفارة الماضية وبصمتها المشرفة في العمل المجتمعي والانساني ودعم المرأة العربية.

ويأتي هذا الاختيار بالتزامن مع يوم الشباب العالمي الذي يصادف الثاني عشر من شهر اغسطس من كل عام منذ ان اعتمد رسميا من هيئة الامم المتحدة في عام ١٩٨٥م.

ويعتبر مجلس الشباب التونسى احد المنتديات الدولية للسلام والدفاع عن حقوق الانسان ونبذ العنف والتطرف وفض النزعات الدولية بالطرق السلمية.

وتجدر الاشارة ان يوم الشباب الدولي يقام سنويا في الثاني عشر من أغسطس لتركيز اهتمام المجتمع الدولي بقضايا الشباب والاحتفاء بإمكانياتهم باعبارهم شركاء في المجتمع العالمي المعاصر..

ويقام خلال هذا اليوم تنظيم فعاليات وأنشطة مختلفة تهدف الى دعم الشباب وزيادة الوعي لديهم من خلال اقامة برامج للعمل العالمي للشباب لتعزيز السلم والأمن ودور الشباب في مكافحة التطرف والعنف بكافة اشكاله وانواعه .

الصويرة. … مصالح الدرك الملكي تطيح بعصابة التنقيب عن الكنوز بمنطقة الحنشان

 

 

 

بقلم يوسف الجهدي.

في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الشبكات الإجرامية بمدينة الصويرة و ضواحيها، تمكنت مصالح الدرك الملكي بالحنشان من الإطاحة بشبكة إجرامية متخصصة في استخراج الكنوز تتكون من أربعة أفراد ضمنهم راقي بباحة ضريح سيدي عيسى بجماعة الكريمات التابع لقيادة مسكالة.

وحسب مصادر مطلعة فقد جاء اعتقال الأظناء الأربعة بناءا على دورية روتينية من قبل السلطات ، ليتبين في الأخير أن المعتقلين ضمن شبكة متخصصة في استخراج الكنوز.

وحسب ذات المصادر فقد تم اقتياد المشتبه بهم نحو سرية الدرك الملكي لاخضاعهم للبحث التمهيدي بعد مصادرة كافة المعدات اللوجستيكية” سيارة ” والتقنية التي يحملونها والمتعلقة بالبحث والتنقيب عن الدفائن والكنوز .

وأردف ذات المصدر أنه سيتم الاحتفاظ بالمشتبه بهم الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضهم على أنظار العدالة في غضون الساعات القليلة المقبلة بالتهم المنسوبة إليهم.

هذا ما قضت به ابتدائية تارودانت على زعيم الذباب الالكتروني للبيجيدي

جواد حاضي

عرفت اليوم القاعة الأول بالمحكمة الابتدائية بتارودانت مناقشة الملف التلبسي اعتقال الذي يطابع فيه أحد الاشخاص المحسوبين على حزب العدالة والتنمية الذي يتابع في حالة اعتقال بعد ان تقدم الدكتور نصطفى عزيز بشكاية في مواجهته بواسطه محاميه الاستاذ مصطفى أيت موسى حيث أنه بعد التأكد من هوية المتهم المعتقل واستفساره عن الأفعال المنسوبة إليه والإستمتاع الى الشاهد تناول دفاع ومحامي المشتكي الكلمة وبعد مناقشته للمعطيات الملف من الناحية القانونية والواقعية بشكل مفصل وبشكل قانوني مثير عرج الاستاذ محامي الدكتور على سيرة الدكتور المصطفى عزيز وعن أعماله الخيرية وغيرته على مدينة تارودانت وختم المحامي مرافعته بتقديم ملتمساته بالإدانة وتعويض مدني لصالح موكله واعطيت الكلمة النيابة العامة التى التمست الإدانة لتوافر العناصر التكوينية لجنحة المتابع بها المتهم اعطيت الكلمة لدفاع المتهم آلذي التمس أساسا البراءة واحتياطيا تمتيع المتهم باقصى ظروف التخفيف وبعد حجز الملف لتامل صدر حكم بإدانة المتهم والحكم عليه بعقوبة ثلاثه أشهر حبسا نافذا وتعويض مدني للمشتكي مع غرامة مالية لفائدة الخزينة العامة.

وعلمت الجريدة أن زعيم الذباب الالكتروني للبيجيدي بتارودانت منذ سنة 2011 وهو يجلد أعيان المدينة وساستها، وجمعوييها، وكل من سولت له نفس معارضة او الحديث عن منتخبي العدالة والتنمية.