جاري التحميل الآن

مسرحية ” غلطة ” تبهر جمهور كندا

مع الحدث 

شاركت فرقة فانتازيا التابعة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الدار البيضاء جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء في فعاليات مهرجان ليفربول الدولي للمسرح بنوفاسكوتيا بكندا المنعقد من 17 إلى 21 أكتوبر 2024، حيث قدمت عرضًا مسرحيًا استثنائيًا باللغة الإنجليزية يعكس التراث الثقافي المغربي. ولم تتوقف مشاركتهم عند حدود الأداء المسرحي، بل امتدت لإقامة حفل شاي مغربي، مميزًا بأنغام الموسيقى التقليدية والحلويات المغربية، مما أضفى لمسة من الضيافة المغربية على أجواء المهرجان.

WhatsApp-Image-2024-10-23-at-18.46.31-226x300 مسرحية " غلطة " تبهر جمهور كندا

قدمت الفرقة عرضًا مسرحيًا بعنوان ” غلطة ” تأليف وإخراج الفنان أنوار حساني ، والذي تناول موضوع الخيانة والشك خيانة الزوج للزوجة وخيانة الصديقي لصديقتها وخيانة الخطيبة لخطيبها. حيث أبهر الحضور بأدائه المتقن وإخراجه المبدع. وتفاعل الجمهور الكندي والدولي مع الفرقة بحفاوة، حيث أشاد النقاد والمشاركون بأداء الممثلين وإبداعهم : شمس اسكندر وماريا أورخيص وعبد الصمد الراوي ومهدي الوردي.

WhatsApp-Image-2024-10-23-at-18.48.28-225x300 مسرحية " غلطة " تبهر جمهور كندا

وفي إطار تعزيز التواصل الثقافي بين الوفود المشاركة، نظمت الفرقة حفل شاي مغربي استقطب جمهور المهرجان وأعضاء الوفود المختلفة. حيث تمت دعوة المشاركين لتذوق أشهر الحلويات المغربية ، بينما تعزف في الخلفية ألحان الموسيقى المغربية التقليدية، مما خلق جوًا من الدفء والضيافة.

وعبر مخرج المسرحية الفنان أنوار حساني عن فخره بمشاركة الفرقة في هذا الحدث الثقافي العالمي قائلاً: “لقد كانت فرصة مميزة لتعريف الجمهور الدولي بالثقافة المغربية والعربية، ليس فقط من خلال المسرح بل أيضًا من خلال اللباس المغربي و المأكولات التقليدية والموسيقى التي تعكس عمق تراثنا.”
كانت لحظة مميزة حين رأينا تفاعل الجمهور مع حفل الشاي المغربي، فقد كانت الأجواء رائعة والضيوف أعربوا عن إعجابهم الكبير بالضيافة المغربية والموسيقى التي لامست أرواحهم.”

يعد مهرجان ليفربول الدولي للمسرح من أبرز المهرجانات حيث يجمع تحت سقف واحد فرقًا مسرحية من مختلف بلدان العالم : أمريكا والمكسيك وبولندا ومصر و ويلز وإيطاليا وألمانيا وجورجيا وسويسرا وكندا والمغرب. وتأتي مشاركة فرقة المدرسة ضمن إطار جهودها لتعزيز التبادل الثقافي والانفتاح على تجارب فنية متنوعة.

هذه المشاركة المميزة تعكس توجه المدرسة نحو دعم الأنشطة الفنية والثقافية التي تسهم في بناء جسور التواصل بين الثقافات، وتطوير مهارات الطلاب في ميادين الفنون المختلفة.برئاسة السيد المدير دكتور إسماعيل قباج.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك