essay generator reddit examples of term papers in apa format write reviews online does prison work essay

متفرقات

11:55

إرحموا مشاعركم!!!!

الدار البيضاء…السجن النافذ والغرامة في حق “إمبراطور” المشروبات الكحولية بالمغرب وشركائه

12 يناير 2021 - 9:46 م

أصدرت المحكمة الابتدائية الزجرية بمدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، حكمها في حق “إمبراطور الخمور بالمغرب”، الملقب بـ “ولد الخريبكي” بالسجن النافذ.

وكان المتهم قد توبع في حالة اعتقال، وذلك على خلفية عملية التطهير التي قادتها عناصر المديرية العامة للأمن الوطني، لوضع حد لأنشطة شبكات الاتجار في المشروبات الكحولية المهربة.

وبحسب مضمون الحكم، فقد أصدرت هيئة المحكمة بعدما اعتبرت أن التهمة ثابتة في حق “ولد الخريبكي”، لتقضي في حقه بـ8 سنوات سجنا نافذا وغرامة قدرها 40 ألف درهم.

حري بالذكر أن “ولد الخريبكي” والمسمى سعيد كان يمد تجار الجملة الصغار بالخمور على الصعيد الوطني، كما يزود نسبة مهمة من المطاعم والوحدات الفندقية بالخمور.
كما أنه كان يعتبر المزود الرئيسي للملاهي الليلةو بالخمور وعلى رأسها الملهى الليلي الكائن بعين الذئاب المملوك لـ”ولد الزهراوي”، والذي كانت مداهمته سببا في الإطاحة به.

فيما قضت المحكمة في حق شركائه وهم “أ. ت” بـ 7 سنوات حبسا نافذا وغرامة 30 ألف درهم، و “ن.ق” بـ7 سنوات حبسا نافذا وغرامة 30 ألف درهم، و “ه. ب” بـ4 سنوات حبسا نافذا وغرامة 20 ألف درهم، وهي العقوبة نفسها، التي قضت بها المحكمة بالنسبة لـ”ر.ب”.
حري بالذكر أن الحملة النوعية للمديرية العامة للأمن الوطني التي أطلقتها واختارت لها اسم “باكسيس Bacchus” ونفذتها عناصر الفرقة الوطنية، ضد مروجي الخمور في عدة مدن، والتي انطلقت من بحوث أولية حول مستودعات للكحول في حد السوالم وخريبكة وبني ملال والفقية بن صالح ووادي زم، كشفت عن وجود كميات أكبر من الخمور المغشوشة والمهربة ومبلغ مالي بقيمة 923 مليون سنتيم.
العملية قادت إلى المدعو سعيد ولد الخريبكي أو الملقب بـ”امبراطور الخمر”، الذي كان يمول تجار الجملة الصغار بالخمور على الصعيد الوطني، كما أنه كان يزود نسبة مهمة من المطاعم والوحدات الفندقية بالخمور، وعلى رأسها الملهى الليلي بعين.
حري بالذكر أن “سعيد ولد لخريبكي الكراب” إمبراطور الخمور بالمغرب، كان يسيطر على أكثر من 25 في المائة من سوق الخمور بالمغرب، وهو الذي يعتبر مصدر كل الخمر المغشوش بالبلاد.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد