جاري التحميل الآن

تيط مليل: الجمعيات الرياضية مستاءة من المجلس الجماعي.

يوسف اسكران

عقدت هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الجماعي لتيط مليل، التابعة للمجال الترابي لإقليم مديونة، لقاء تشاوريا مع الجمعيات الرياضية المحلية، يومه الجمعة 16 شتنبر من السنة الجارية، بدار الشباب تيط مليل.
وشهد اللقاء حضور ما يفوق 10 جمعيات نشيطة بالمجال الترابي لجماعة تيط مليل ومدير دار الشباب ورئيس لجنة الرياضة والثقافة لجماعة تيط مليل، لعلى الادريسي المسعودي.

وعبر مجموعة من رؤساء وممثلين الجمعيات الرياضية عن استيائهم من طريقة تدبير المجلس الجماعي لعلاقته معهم، حيث وصف مراد هائج، ممثل جمعية أسود تيط مليل طريقة صرف منح الجمعيات بالعشوائية، معللا وصفه بصرف المجلس مبلغ 5000 درهم للجمعية دون دراسة أنشطة كل جمعية.

كما وصف، عبد الحكيم زيزوان، رئيس جمعية الموجة الزرقاء، منهجية صرف منح الجمعيات بالمحسوبية و وضع مسألة الانتماء السياسي معيارا أساسيا لاستفادة الجمعية من المنحة او حرمانها.

كما دعا، مروان عسالي، رئيس جمعية النخبة للرياضة، الجمعيات الحاضرة خلال هذا اللقاء إلى التكتل وتشكيل قوة تنظيمية لمواجهة هذا الإقصاء والتهميش الذي تعيشه الجمعيات، مستندا في قوله بقولة لينين ” من لا تنظيم له، لا قوة له، ومن لا قوة له لا حق له”.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك