إحالة ستة متهمين في ملف جريمة قتل مع التشويه في سيدي يحيى الغرب على استئنافية القنيطرة

فبراير11,2021
FB IMG 1613002920463

 

 

مع الحدث.متابعة

أحالت الفرقة المحلية للشرطة القضائية التابعة لمفوضية الأمن بسيدي يحيى ، ستة أشخاص على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة ، و المتابعين بشبهة تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد ، و تشويه جثة و طمس معالم الجريمة و عدم التبليغ .
و كان المحالون قد توبعوا بشبهة قتل بن شقيقتهم (المعروف بجاماغي) ، ذا 36 سنة من العمر ، و الذي ينحدر من دوار “الرحاونة” و تقطيع رأسه و أطرافة و القذف بها بمطرح للنفايات قبل سنة .
و بعد مجريات بحث طويلة و معقدة تمكنت المصالح الأمنية من تحديد مسؤولية ، 4 نساء (خالات الضحية) ، و ابنة إحداهن ، إضافة إلى خاله ، الجنائية في موضوع هاته الجريمة البشعة ، بخلفية تصفية حسابات مرتبطة بمجال التنافس في ميدان الاتجار في المخدرات و الأقراص المهلوسة .
كما أن الرأس المدبر لهذا الفعل الجنائي ، توجد بسجن “العرجات” بسلا ، في إطار جريمة مرتبطة بالرشوة ، و أنهن كن يؤطرن وقفات احتجاجية تطالب المصالح الأمنية بالكشف عن حقيقة مقتل ابن شقيقتهن ، في محاولة للتمويه على مجريات القضية بنسبها لمجهول أتى لزيارة الضحية يوم 28 يونيو من سنة 2019 .
الأبحاث في ملف القضية لم تتوقف ، لتدخل الشرطة الوطنية على خط التحريات مباشرة بعد سقوط رئيس الشرطة القضائية و مساعديه في قبضة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء ، بعدما تبين أن المتهمات على ذمة هاته القضية كانوا يقدمون رشاوى للمسؤولين الأمنيين الموقوفين ، مقابل التستر عن أنشطتهم الإجرامية في ميدان الاتجار في المخدرات و الأقراص المهلوسة و الذعارة .
ثلاث أسابيع من اعتقال هؤلاء المسؤولين الأمنيين كانت كافية لفك شيفرة ارتباط هاته العصابة الإجرامية بملف الضحية المقتول و المشوهة جثته .
و للإشارة فقد تم العثور على الجثة في مطرح للنفايات عشوائي قرب الطريق الوطنية رقم 4 المؤدية إلى سيدي سليمان

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *