إختراق موقع وزارة العدل الإسرائيلية من طرف جماعة تطلق على نفسها إسم “أنونيموس فور جستس”

أبريل6,2024
الأمن السيبراني

 

متابعة محمد نجاري

أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم “أنونيموس فور جستس”  مسؤوليتها عن الاختراق الذي طال موقع « وزارة العدل الإسرائيلية» وحصولها على مجموعة من الوثائق السرية. وقالت الجماعة عبر موقعها الإلكتروني إنها ستواصل مهاجمة إسرائيل “حتى تتوقف الحرب في غزة.

ونشرت الجماعة ملفات قالت إنها حصلت عليها في أثناء عملية الاختراق شملت مستندات قانونية ومسودات لاتفاقات ثنائية وعقوداً تحمل طابع السرية.

وعلقت وزارة العدل الإسرائيلية على الأمر بأنها فتحت تحقيقاً في “حادث إلكتروني”، بحسب ما أعلنته أمس الجمعة، بعد إعلان نشطاء اختراق خوادم الوزارة واسترجاع بيانات تقدر بـ 300 غيغابايت. وقالت وزارة العدل، إنها كانت قد استعدت مسبقاً لمثل هذا السيناريو وإن عملها لم يتوقف بسبب هذا الهجوم.

ويواصل خبراء من الوزارة وجهات أخرى منذ ساعات الصباح التحقيق في الحادث وتبعاته، وأكدت الوزارة بأن المراجعة ستستغرق بعض الوقت لفحص محتوى وحجم الوثائق التي سُربت ومصادرها.

 

وتجدر الإشارة أن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في إسرائيل، كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع، إنها تتوقع زيادة في محاولات الهجمات الإلكترونية مطلع الأسبوع المقبل بمناسبة «يوم القدس» ، والذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في كل عام

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *