اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يشيد بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله رئيس لجنة القدس لدعم القضية الفلسطينية  

مارس23,2024
بمناسبة تقديم وثيقة الاستقلال جمعية موازين للمهرجان الثقافي والفني دار بوعز 20240324 102854 0000

متابعة محمد نجاري

أشاد اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في دورته الـ18، المنعقدة بأبيدجان (كوت ديفوار)، بالجهود التي تبذلها المملكة المغربية لدعم القضية الفلسطينية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، رئيس لجنة القدس، وبدور وكالة بيت مال القدس الشريف الذراع التنفيذية للجنة.

 

وأوضح بلاغ للبرلمان أن الوثائق الختامية لهذه الدورة، التي انعقدت مطلع الشهر الجاري، نوهت بمجموعة من المبادرات التي قامت بها المملكة ” لدعم القضية الأولى للاتحاد، وهي القضية الفلسطينية، وكذا دعم مجموعة من الدول الإسلامية بما فيها الدول الإفريقية ودول الساحل”.

 

وأضاف البلاغ أن الدورة 18 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاجتماعات المصاحبة أشادت بدور لجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وكذا بدور وكالة بيت مال القدس المنبثقة عن لجنة القدس في حماية بيت المقدس وإنجاز عدد من المشاريع لفائدة الساكنة المقدسية. كما تم التأكيد على الجهود التي يبذلها المغرب للمساهمة الفعلية في الحفاظ على الهوية الدينية والحضارية لمدينة القدس.

 

ونوه الاتحاد بنداء القدس الذي وقعه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وقداسة البابا فرانسيس في 30 مارس 2019، والذي أكد على أهمية المحافظة على المدينة المقدسة باعتبارها تراثا مشتركا إنسانيا وأرضا للقاء واحترام حرية الولوج إلى أماكن العبادة لأتباع الديانات التوحيدية الثلاث.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *